كالكوتا: ذكرت الشرطة اليوم انها اعتقلت رجلا في شرق الهند لاعترافه بقطع رأس جاره البالغ من العمر 80 عاما بعد ان راى في المنام ان قتله سيهدأ فيضان نهر اجتاح عدد من القرى. وقال مسؤول في الشرطة ان ديبو ساها (22 عاما) قام بقطع رأس جاره غوبيندرا موندال (80 عاما) بينما كان يغط في النوم في منزله بمهانانداتولا على مسافة 280 كلم شمال كالكوتا عاصمة ولاية البنغال الغربية. واضاف المسؤول ان "ساها اعترف بقتل جاره. وقال انه راى في منامه انه يمكن وقف فيضان نهر فولهار اذا تم تقديم قربان بشري".

وقد دمر فيضان نهر فولاهار المتفرع عن نهر غانغا قرية ماهانانداتولا واربع قرى اخرى اضافة الى مساحات واسعة من الاراضي في منطقة مالدا مما ترك حوالى الفي شخص دون مأوى، وفقا لرئيس المجلس البلدي.
وقال مسؤول الشرطة ان القرويين تمكنوا قبل شهر من منع ساها من قتل طفل خطفه من قرية مجاورة.

وقال احد رجال الشرطة في المنطقة ان والد ساها خسر العديد من الاراضي الزراعية بسبب الفيضانات. واضاف "نعتقد ان ساها فقد توزانه العقلي بعد ان اجتاح النهر اراضيه مما اصاب عائلته بالفقر الشديد".

وقد شرد اكثر من 12 مليون شخص في مناطق شمال شرق الهند وقتل حوالى 130 شخصا في الفيضانات والانهيارات الارضية التي تسببت بها الامطار الموسمية منذ منتصف حزيران/يونيو.