قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اصبح متاحا للسعوديات العمل كموظفات في مكاتب العمل التي ستشرف على تشغيل النساء وتتابع امورهن العملية . مما سيسهم في فتح مجالات وفرص عمل للمرأة السعودية. وقالت وزارة العمل في بيان صدر اليوم ( السبت) إنها بدأت مخاطبة مكاتب العمل للاطلاع على مرئياتهم حول كيفية تطبيق قرار مجلس الوزراء حول عمل المرأة والخطوات التي سيتم تنفيذها والذي حدد سنة للانتهاء من وضع خطة للاحتياجات الفعلية من القوى العاملة النسائية في مختلف التخصصات.
يذكر أن مجلس الوزراء قرر في بداية الشهر الماضي الموافقة على عدد من الضوابط والإجراءات تتعلق بعمل المرأة السعودية . وكانت السلطات السعودية أعلنت أخيراً قصر العمل في محلات بيع المستلزمات النسائية الخاصة على المرأة السعودية وعلى وزارة العمل وضع جدول زمني لتنفيذ ذلك ومتابعته ،ودراسة إجازة الأمومة للمرأة العاملة للنظر في مدها بما يعطي حافزاً وميزة إضافية للمرأة وبما لا يؤثر على الرغبة في توظيفها.
يذكر أنه تمت الموافقة على إنشاء لجنة وطنية عليا دائمة متخصصة في شؤون المرأة، تستند في آرائها إلى نساء مؤهلات في مختلف التخصصات، وتعمل على إعداد لائحة لعمل المرأة، تراعي خصوصية المجتمع، وتؤكد على حق المرأة في الوظيفة والعيش الكريم.
وكان مجلس الشورى أوصى بعد دراسته للتقرير السنوي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية بضرورة افتتاح مكاتب للتوظيف النسائي في مكاتب العمل.
ويرجع عدد من المسؤولين في وزارة العمل، والشؤون الاجتماعية عدم بدء أقسام توظيف نسائية بمكاتب العمل إلى عدم توفر وظائف نسائية متاحة تطلب الشركات شغلها عن طريق مكاتب العمل على الرغم من كثرة أعداد طالبات التوظيف.
يذكر أن المرأة تشكل 2 بالمائة فقط من إجمالي القوى العاملة في السعودية.