قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


القاهرة من ممدوح الصغير: كوميديا سياسية من الواقع المعيشي اليومي، تدور حولها أحداث مسرحية جلال الشرقاوى الجديدة تحت عنوان "أنا متفائل... تصور"، والتي تعرض إبتداءً من اليوم الاحد بعد فترة زمنية لتمرينات مكثفة، دامت لأكثر من شهر ونصف الشهر. وقد أجريت مساء أمس، بروفة عامة ونهائية حضرها عدد من رجال الإعلام.
و يتقاسم بطولة المسرحية عدد من النجوم المصريين، منهم احمد بدير ومحمود القلعاوي ومظهر ابو النجا وداليا مصطفى وسهير رجب وخلود وشمس، وهو أول عمل تشارك فيه بعد خروجها من السجن، إثر اتهامها بإتلاف سور في محافظة الجيزة أثناء قيادتها لسياراتها.
المسرحية من تأليف الكاتب الساخر مدحت يوسف وإخراج جلال الشرقاوي. ويدور سيناريو المسرحية حول شخصية عبد الظاهر سلامة (احمد بدير)، العالم الذي يرغب بتطوير أبحاثه وتحديث وطنه، فيتعرض للاختطاف من قبل المخابرات الأمريكية عن طريق عملائها محمود القلعاوي وشمس.
وتلعب داليا مصطفى دور زميلة عبد الظاهر الفتاة الوطنية ابنة الدكتور الجامعي (مظهر ابو النجا)، بينما تجسد خلود دور كونداليزا رايس مستشارة الرئيس الأمريكي للأمن القومي.
وكان جلال الشرقاوى يرغب في عرض مسرحية من فترة سابقة ولكنها تأخرت بسبب سفر احمد بدير للخارج، بالإضافة إلى تعرّض الممثلة الشابة خلود لحادث سيارة الأسبوع الماضي أثناء عودتها من الإسكندرية.
"أنا متفائل تصور" كوميديا خرجت من رحم الأحداث التي مرت بالأمة العربية أراد أن يرمز جلال الشرقاوي من خلالها إلى الوجود الأمريكي في أماكن كثيرة في العالم وإصراره على التدخل في مصير الشعوب.

[email protected]