يعيش أطفال مصر من الطبقة الفقيرة أزمة حادة في العثور على علبة لبن صناعي مدعوم من قبل الحكومة .. و هو ما قد يعرض حياتهم للخطر .. الأمر الذي دفع الدكتور حمدي السيد رئيس لجنة الصحة في مجلس الشعب المصري بتقديم طلب إحاطة إلى الدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة حول اختفاء لبن الأطفال المدعوم من الصيدليات . . خاصة بعد أن انتشرت شائعات تقول أن عبوات اللبن تذهب إلى مصانع الحلوى و الشيكولاتة بالتواطؤ بين العاملين فى الصيدليات و أصحاب المصانع .

من جانبه قال الدكتور أسامة الخولى وكيل وزارة الصحة لشئون الصيدلة أن الدولة تدعم لبن الأطفال بأكثر من 70 مليون جنية سنوياً .. حيث إنها تبيع العلبة للمستهلك بسعر 2.90قرش .. فى حين أن تكلفتها الفعلية تبلغ 11 جنيهاً .. مشيراً إلى أن الوزارة تقوم بطرح 11 مليون علبة سنوياً .

يقول أحد أطباء الأطفال لايلاف أن القضية لا تكمن فى مسالة فساد أو عدم ضمير ..و إنما القضية ذات أبعاد خطيرة .. فهي تتعلق بصحة جيل بل و أجيال من مستقبل مصر .. خاصة الذين يولدون فى بيئة فقيرة .. حيث تكون هناك حالة ملحة لتناول اللبن الصناعي .. لان لبن الام يكون غير مغذى بالدرجة الكافية .. لأنها فى الأصل تعانى من نقص فى الفيتامينات الأساسية .