قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


نيويورك: توفيت الممثلة فاي راي التي ذاع صيتها بعد دورها في الفيلم الشهير (كنج كونج) (King Kong) عن 96 عاما. وقال جريج ميتشل المتحدث باسم رابطة كتاب غرب أميركا في لوس انجليس ان راي الكندية المولد توفيت يوم الاحد في نيويورك.

ولدت راي في كاردستون في البرتا بكندا في 15 سبتمبر ايلول 1907 وانتقلت عائلتها للعيش في أميركا عندما كانت في الثلاثة من العمر. وشاركت راي في نحو 100 فيلم لكنها أشتهرت بدورها في فيلم (كنج كونج) الذي انتج عام 1933 وجسدت فيه شخصية فتاة جميلة يتملكها الرعب بينما يطاردها مخلوق وحشي إلى أعلى مبنى امباير ستيت الشهير بنيويورك.

كانت راي قد دخلت لتوها مرحلة المراهقة عندما بدأت حياتها الفنية على الشاشة الفضية في صفوف الكومبارس. ثم ظهرت بانتظام في أدوار البطولة في الأفلام الصامتة وجاءت فرصتها الكبرى عندما شاركت في فيلم بعنوان (مسيرة الزفاف) (The Wedding March).

وذاعت شهرتهاعندما لعبت دور البطولة في فيلم (كنج كونج) اخراج مارين كوبر. وحظيت شخصية راي في الفيلم بالمديح لانها جمعت بين الاثارة الجنسية والضعف الانساني واللياقة البدنية العالية. لكن نجمها أفل بعد هذا الفيلم واعتزلت العمل السينمائي عام 1942 بعد زواجها الثاني.

وفي عام 1953 عادت راي للتمثيل وظهرت في عدد من الأفلام حتى عام 1958 وعملت في التلفزيون في الستينات. لكنها ظلت دائما تعرف بالفتاة التي حملها الوحش كنج كونج في راحة يده.