قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كرنفالات دبي جمال بالصوت والصورة

بهاء حمزة من دبي: من بين المظاهر الاحتفالية المتعددة تبقى الكرنفالات الضخمة إحدى الفعاليات المميزة التي ينظمها مهرجان دبي للتسوق بما تعكسه من صور مختلفة عن ثقافات الشعوب المشاركة من خلال الفرق التى تقدم الفنون الخاصة بكل دولة رغم كونها تدخل عامها الثاني فقط لتكون احدث فعاليات المهرجان خلال سنواته العشرة.
وبلغ عدد الفرق المشاركة هذا العام 40 فرقة تمثل اكثر من 15 دولة من المقرر ان تطوف جميع شوارع دبي وحدائقها العامة مقدمة مجموعة من الكرنفالات الجميلة التي يتنوع فيها الابهار بين الالوان وجمال العارضات.
وتضم قائمة كرنفالات هذا العام كرنفال دبي العالمي الضخم الذي يجمع كل الدول المشاركة بالمهرجان بما يمثلونه من عادات وتقاليد مختلفة يعرضونها امام الزوار من العائلات والاطفال، وهناك ايضا كرنفال حديقة الخور العائلي الذي يتواصل مع العائلات القادمة من جميع انحاء العالم لزيارة دبي والمهرجان مجسدا شعاره (عالم واحد عائلة واحدة) ثم كرنفال الثقافة الهندية الذي يتكون من 9 مجموعات تمثل الثقافات الهندية الزاخرة وتقدم عروض الكرنفال على منصات ذات تصميم هندي.
اما كرنفال الفصول فهو يعبر عن الثقافة العالمية الثرية من الشرق والغرب والشمال والجنوب ويوضح كيفية احتفال سكان هذه المناطق باعيادهم، وهناك ايضا كرنفال مركب الاحلام وهو عبارة عن منصة عائمة متحركة على شكل قارب ابيض ضخم يضم 35 فردا يشاركون المهرجان في فرحته الكبيرة التى ينثرها في كل مكان.
وسيكون حاضرا خلال المهرجان كرنفال الرسوم المتحركة الذي يجمع العديد من الشخصيات الكرتونية المعروفة و المحببة لدى الاطفال اضافة الى الكرنفال الختامي الذي يعلن من خلاله عن انتهاء مهرجان دبي للتسوق 2005 وبدء الاستعداد للسنة القادمة ويجتمع في هذا الكرنفال جميع المشاركين في مهرجان دبي للتسوق 2005 .