قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روتانا الرياضة بعد روتانا سينما

هالة سرحان الى جانب عصام المعوض
العلي خالد من جدة : اهدت شركة روتانا مع بداية العام الجديد 2005 المشاهد العربي حول العالم مولودها الجديد ( قناة روتانا سينما ) والتي تبث على القمرين النايلسات والعربسات لتشكل مجموعة مميزة وقوية مع شقيقاتها روتانا الطرب وروتانا كليب وروتانا الموسيقية. ومن المتوقع ان يكتمل عقد قنوات روتانا بقناة رياضية متخصصة خلال الاشهر القليلة المقبلة .
وما يميز " روتانا سينما " بأنها أول قناة سينمائية عربية غير مشفرة وتعرض يومياً خلال الاربع والعشرين ساعة أفلاماً من مكتبتها التي تضم أكثر من 2000 فيلم عربي بالاضافة إلى 850 فيلما سينمائيا جديدا اضافة الى ان روتانا ستنتج كل عام 10 اعمال سينمائية خاصة بها .
وستعمل القناة على إبراز الكنوز السينمائية العربية التي ظلت مدفونة وبعيدة عن المشاهد ، وقد قامت " روتانا " بإبراز هذه الكنوز المدفونة بعد ترميمها وخروجها في ثوب جديد ، كما ستوجد على شاشة روتانا أفلام الأبيض والأسود إلى جانب الأفلام الحديثة ليستمتع بها ملايين العرب.
ومن جانبه قال عصام المعوض مدير عام الفروع والتوزيع في روتانا عن هذه الخطوة المهمة التي ستكون بمثابة دعامة أساسية في مسيرة السينما العربية حيث نوه إلى الغرض الذي من أجله كان عدم تشفير القناة وهي استمتاع المشاهد العربي ومنحة متعة المشاهدة بدون مقابل موكداً على أهمية الدخول في سياسة الإنتاج ومشيراً في هذا الصدد إنه ليس الهدف من ذلك هو بغرض الربح وإنما الحرص على كل ما هو جديد وذو قيمة فنية في هذا المجال .
وذكرت بعض المصادر ان العضو المنتدب لشركة روتانا الدكتور وليد عرب هاشم قد وقع قبل شهريت تقريباً عقد شراء شركة "فنون" التي تمتلك أكثر من 900 فيلم سينمائي والتي يرأس مجلس إدارتها أحمد هيكل ابن وزير الثقافة المصري السابق وهي إحدى شركات هيرمليس التي يمتلكها منذ 3 سنوات الأردني علاء الخواجة وتديرها زوجته الفنانة إسعاد يونس ولم يذكر المصدر ثمن الصفقة التي لن تقل عن 60 مليون دولار .
وأكدت نفس المصادر أن عدداً من الافلام لن تكون حكراً على القناة حيث تم الاتفاق مع التليفزيون المصري على شراء حقوق عرضها وبأسعار مناسبة جداً مشيرة إلى أن القناة سيتم بثها من القاهرة بخلاف قناة روتانا للأغاني التي تبث من بيروت .
يذكر ان روتانا تأسست عام 1987 بهدف دعم الفن العربي , ونشره بالطريقة التي توصله للمكانة التي يستحقها عالميا .