قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أحمد نجيم من الدار البيضاء: تجري اتصالات منتج فيلم "حليم" بالمغرب للسماح بتصوير بعض مشاهد الفيلم بالقصر الملكي الصخيرات، 25 كلم جنوب مدينة الرباط على المحيط الأطلسي. وإذا نال فريق الفيلم هذه الموافقة فسيصور بواحد من القصور المفضلة للعاهل المغربي الراحل الحسن الثاني. وستتناول المشاهد المزمع تصويرها في القصر علاقة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ بالملك الراحل الحسن الثاني وعلاقته بالمملكة المغربية، إذ سبق للراحل أن أدى أغنية شهيرة عن الحسن الثاني من مقاطعها "الماء والحضرة والوجه الحسن". وإذا سمح لفريق الفيلم تصوير مشاهد في هذا القصر فسيحل فريق الفيلم، وفي مقدمتهم بطل الفيلم أحمد زكي، ضيوفا على العاهل المغربي الملك محمد السادس وعلى شعب أحب وعشق أغاني عبد الحليم حافظ.
وكان الممثل المصري أحمد زكي عانى مشاكل صحية كبيرة أبعدته عن التمثيل لفترة طويلة قبل أن يسمح له طبيب فرنسي اختصاصي في الأورام، ناصحا إياه بتجنب نزلات البرد والإرهاق أثناء التمثيل، وسيشكل فيلم "حليم" أول عودة للممثل المصري. وسبق أن تم اتفاق بين الممثل والمخرج شريف عرفة وكاتب السيناريو محفوظ عبد الرحمن والمنتج الفني حسين القلا لبدء تصوير الفيلم بداية شهر ديسمبر كانون الأول الماضي، وروعي في تقسيم فترات التصوير الحالة الصحية لأحمد زكي.
عرف فيلم "حليم" متغيرات كثيرة في اختيار المخرج والبطل قبل أن يمنح إخراجه لشريف عرفة وبطولته لأحمد زكي، إذ رفض مجدي أحمد إخراج الفيلم لصعوبة شخصية عبد الحليم حافظ، كما تحدثت أخبار عن إسناد دور البطولة لمقلد عبد الحليم حافظ المغربي المقيم في مصر عبدو شريف، وأبعد لحاجة المحرج إلى ممثل موهوب ومحترف فوقع الاختيار على زكي.
من المنتظر أن ينتهي تصوير الفيلم منتصف هذا العام