قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: بدأ معهد المجوهرات في دبي إجراءات تسجيل الطلاب في دبلوم إدارة أعمال المجوهرات الذي يعد إحد أهم فروع التخصص في المعهد. ويستقبل المعهد الطلاب من مواطني دولة الإمارات من كلا الجنسين ممن يحملون شهادة دبلوم من كلية التقنية العليا أو ما يعادلها بعد أن يتجاوزوا امتحانات القبول. وستمنح الأفضلية للطلاب الحاصلين على درجات أعلى والطلاب الذين لديهم خبرات في مجال الأعمال الخاصة.

وقال عبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب ان المناهج والبرامج التعليمية في المعهد الذي تم إطلاقه مؤخراً في أولى مبادرات الأكاديمية صممت بالتعاون بين كلية دبي للطالبات داماس ومؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب بما يتماشى مع إستراتيجية الدولة بدعم قطاع الأعمال وخلق جيل جديد من رجال وسيدات الأعمال ذوي القدرة والكفاءة ". وأضاف قائلا ان برامج معهد المجوهرات لا تقتصر على تزويد الطلاب بكافة المعارف والخبرات المتعلقة بقطاع المجوهرات من خلال دورات تعليمية متخصصة فقط وإنما تعنى أيضاً بتشجيع الطلاب على تأسيس وإدارة أعمالهم الخاصة في هذا المجال وتوفير كل الدعم لهم من خلال متابعة أعمالهم وتمكينهم من التغلب على مختلف التحديات التي تواجههم خلال مختلف مراحل العمل ".

وأوضح الجناحي ان " قطاع تصنيع وتجارة المجوهرات يعد أحد القطاعات الرائدة في الاقتصاد الوطني حيث اشتهرت دبي في كل أنحاء العالم بأنها مدينة الذهب ونحن نسعى لتعزيز هذه المكانة خاصة وأن لدينا الطاقات والمواهب الكبيرة بين شبابنا الذين إذا ما زودوا بالمعرفة والخبرة فسيتمكنون من مواصلة هذه المسيرة الناجحة ".

وأكد أنه بإمكان خريجي معهد المجوهرات تقديم خطة عمل لمؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب حول أي مشروع متخصص في هذا المجال وستقوم المؤسسة بدراسة هذه المشروع وتوفير التمويل اللازم للبدء به بعد اجتياز كافة متطلبات المعهد. وتم تصميم برنامج دبلوم إدارة أعمال المجوهرات الذي تبلغ مدة الدراسة فيه 18 شهراً لتزويد الطلاب بكافة المهارات والمعارف الضرورية لتأسيس وإدارة أعمالهم الخاصة في هذا القطاع الحيوي حيث ستتم الدراسة في كلية دبي للطالبات ووفقاً لأرقى المعايير التعليمية. في حين تتولى " داماس " عمليات تمويل البرنامج كما تقوم بتوفير دورات تدريبية وورش عمل متخصصة في محلات ومكاتب الشركة. ويتضمن البرامج أيضاً دورات تدريبية تشرف عليها مجموعة دبي للذهب والمجوهرات.

الجدير بالذكر أن أكاديمية محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب ستتولى إطلاق معاهد لتدريس العديد من البرامج والمناهج المتخصصة التي صممت خصيصاً لتناسب أصحاب المشاريع الشباب من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة حيث ستتضمن هذه المناهج العديد من المواضيع المتعلقة عالم الأعمال الخاصة بما في ذلك كيفية إعداد خطط العمل كيفية تنفيذ خطط العمل إلى جانب عدة مواضيع أخرى.