ساري الساري من الرياض: أعلنت المملكة العربية السعودية عن تنظيم حملة لجمع تبرعات لمتضررى الزلزال الذي اجتاح شواطئ ثماني دول في جنوب وجنوب شرق آسيا.

وقالت مصادر سعودية رسمية إن العاهل السعودي الملك فهد بن عبدالعزيز وولى العهد اصدرا أمرا لوزير الداخلية للإشراف على حملة للتبرعات الخيرية الخميس المقبل لإغاثة منكوبي الزلزال والمد البحري اللذين حدثا في جنوب شرق آسيا وذهب ضحيتهما أعداد كبيرة من البشر وخسائر مادية جمة وشردا مئات الألوف ودمرا العديد من المدن والقرى في تلك البلدان".

وأضافت المصادر أن تلفزيون المملكة العربية السعودية سيقوم الخميس المقبل بتنظيم الحملة على الهواء مباشرة وسيتم الإعلان عن الهواتف المخصصة لتلقى التبرعات.

وكانت السعودية أعلنت في الثامن والعشرين من الشهر الماضي أنها ستقدم مساعدات عينية بقيمة خمسة ملايين دولار وتشمل على الأغذية والخيام والأدوية مما تمس الحاجة إليه في هذه الظروف وسيتم نقلها وتوزيعها مباشرة بواسطة الهلال الأحمر السعودي إضافة الى مساعدات نقدية بمبلغ خمسة ملايين دولار وذلك عن طريق المنظمات الدولية مثل منظمة الهلال والصليب الأحمر الدوليين والمفوضية العليا للاجئين.