قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إرتفاع بمعدلات تسجيل عقود القرانمؤخرًا:
الصينيون يحجمون عن الزواج في عام الديك

فساتين أعراس صينية
سارع المخطوبون في الصين إلى الزواج في الأيام القليلة المقبلة الباقية قبل بداية عام الديك الذي يعتقدونه أنه فترة نحس لعقد الرباط المقدس. وتبدأ السنة القمرية هذا العام متأخرة بعض الشيء في التاسع من شباط(فبراير) وهو ما يعني أنها لن تشمل يوم "ليتشون" اليوم الميمون الذي يمثل بداية الربيع وهو ما يجعل العام "عام الأرامل" أو عام نحس للزواج.

وأشارت وسائل الإعلام الصينية إلى أن معدلات تسجيل عقود الزواج ارتفعت في مختلف أرجاء البلاد مع تدافع الناس على الزواج في الأيام الاخيرة من عام القرد.

وقالت وانغ، مديرة استديو ليوي لصور الزفاف في بكين: "عادة ما تقل الأعمال في هذا الوقت من العام، لكن في هذا العام يريد كثيرون، اتباعـًا للمعتقدات الصينية القديمة، الزواج قبل عيد الربيع ولدينا العديد من الزبائن".

ونقل عن تشانغ يودي وهو أستاذ علم الاجتماع في جامعة "شنغهاي" قوله لوكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا": "رغم أن عام الأرامل مجرد هُـراء، إلا أن محاولات الناس تجنبه تعكس رغبتهم القوية في زواج سعيد".

ويبدو احترام التقاليد القديمة دافعـًا قويـًّا كذلك إذ بدأ العديد من الصينيين في إحياء طقوس عمرها مئات السنين تم التخلي عنها بالكامل تقريبًا في عهد ماو تسي تونغ. وقال جوي لو، أحد سكان بكين وهو يقف أمام استوديو التصوير بحلة الزفاف يدخن سيجارة، إنه وزوجته قررا الزواج أوائل هذا الشهر. وأضاف: "لا أومن كثيرًا بهذا، لكن لا يمكنني القول بأنني لست مؤمنـًا به على الإطلاق... إنها عادات صينية يجب أن نتمسك بها".