بهاء حمزة من دبي: كثفت طيران الإمارات جهودها لنقل المعونات الإنسانية إلى الدول التي ضربتها موجات المد البحري العاتية تسونامي.
واستخدمت "الإمارات للشحن الجوي" طائراتها من طراز بوينج 747- 400 لنقل مواد الإغاثة التي شملت الأغذية والأدوية والملابس التي تم جمعها من مختلف محطات طيران الإمارات. ومنذ الاعلان عن وقوع الكارثة جرى نقل شحنتين بلغتا 190 طناً من القاهرة إلى دبي. وقامت "الإمارات للشحن الجوي" بتسليمهما إلى الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الحمر في كولومبو.

وكانت طيران الإمارات قد نقلت 455 طناً من مواد الإغاثة على طائرات الشحن والركاب من 11 دولة هي: هولندا فرنسا ألمانيا السويد جمهورية مصر العربية إيران المملكة العربية السعودية الكويت قطر الفلبين سنغافورة وأستراليا إلى الدول المنكوبة وهي سريلانكا وإندونيسيا والهند والمالديف.
كما جرى نقل 100 طن مجاناً قدمتها جهات مختلفة في دبي منها القنصلية العامة لسريلانكا في دبي مدينة دبي الإنسانية الاتحاد الدولي للأعمال الإنسانية البخاري للتجارة العامة. وأتاحت شراكة طيران الإمارات مع الخطوط السريلانكية أيضاً استخدام شبكتها لمساعدة السريلانكية في نقل المعونات مجاناً من مختلف المدن التي بادرت إلى تقديمها. وسوف تواصل طيران الإمارات على مدى الأيام القليلة المقبلة تنسيق ونقل شحنات الإغاثة إلى الدول المنكوبة.

واعتبر تيم كلارك رئيس طيران الإمارات "ان بذل قصارى جهودنا لتقديم المساعدة ومتابعة الأوضاع في دول جنوب آسيا الأكثر تأثراً بالكارثة وضمان وصول المساعدات إليها بكفاءة وفي الوقت المناسب انما هو نابع من احساسنا بالواجب تجاه مساعدة بشر منكوبين". من جانب آخر يقوم موظفو طيران الإمارات في مدينة ميونيخ الألمانية بتجميع حمولة حاوية من الأغذية والملابس ليتم نقلها على إحدى رحلات الناقلة المنتظمة إلى دبي ومن هناك إلى كولومبو على إحدى رحلات الخطوط السريلانكية. وكانت طيران الإمارات قد قامت في وقت سابق بشراء ونقل 12 طناً من الأغذية من دبي ونقلتها إلى كولومبو وكذلك 20 طناً من مياه الشرب المعبأة في الأيام الأولى للكارثة كما انتقل فريق طوارئ المطار التابع لشبكة مواجهة الكوارث ومقره دبي بدعم من طيران الإمارات ودناتا وخمس شركات أخرى إلى مطار بندرانايكة الدولي في كولومبو لتنسيق عمليات مناولة شحنات مواد الإغاثة وتفريغ حمولات الطائرات من أجل تسهيل نقل المعونات إلى المناطق المنكوبة.