قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجمهور الأميركي يختار أفضل فيلمين

حيان نيوف من دمشق: أكثر فيلمين إثارة للجدل حصدا أرفع الجوائز لهذا العام في الولايات المتحدة كما أعلن اليوم . فقد حصل فيلم Fahrenheit 9/11 للمخرج مايكل مور ، وفيلم آلام المسيح The Passion of the Christ لمنتجه ميل جيبسون، حصدا جوائز People's Choice awards ، والتي تمنح اعتماداً على استطلاع رأي المواطنين الأمريكيين.

وقالت مصادر أمريكية ، راقبت عملية الاقتراع ، التي جرت على الإنترنت ، إن 21 مليون مقترع أدلوا بأصواتهم على الإنترنت وكان الاختيار في النهاية لهذين الفيلمين.

وقد اعتبر الممثل العالمي ميل جيبسون أن اختيار فيلمه أسعده كثيراً وشعر بأن الناس تحدثوا إليه مباشرة، فيما أهدى مايكل مور جائزته للجنود في العراق.

وأخبر مايكل مور جمهوره قائلا : " البلاد بلادنا وليست لليمين أو اليسار أو للديمقراطيين أو الجمهوريين".
ومن الأفلام الأخرى ، التي حازت على جوائز ، فيلم Shrek 2 ، واختير الممثل Johnny Depp كأفضل نجم سينمائي فيما اختيرت Julia Roberts كأفضل نجمة سينمائية.

وكان قرر الممثل الأميركي ومنتج فيلم " آلام المسيح " The Passion of the Christميل جيبسون أنه لن ينفق أي أموال إعلانية أو القيام بأي حملة لفيلمه من أجل نيل جائزة الأوسكار مفضلا أن يكون عرض الفيلم الوسيلة الوحيدة للإعلان عنه ولكي يختاره المشاهدون لينال الأوسكار. وكان أطلق جيبسون حملة عام 1995 من أجل فيلمه " القلب الشجاع " Brave heart وحصل على جائزتي أوسكار كأفضل إخراج وأفضل صورة.