عامر الحنتولي من عمان : قال السفير الصيني لدى الحكومة الأردنية ليو إكسنغيو، أن بلاده تبرعت بتمويل إنشاء مستشفى للرعاية الصحية داخل العاصمة الأردنية عمان ، وذلك خلال لقائه وزير الصحة الأردني المهندس سعيد دروزه الذي أشار من جانبه الى ان الحكومة الأردنية رصدت المخصصات المالية لإستملاك الأرض التي سيقام عليها مستشفى حوض البقعة في موزنتها لهذا العام، منطقة البقعة تضم مخيما للاجئين الفلسطينيين يعد من أكبر المخيمات الفلسطينية في الأردن.
وبحسب صحف أردنية، فإن الحكومة الأردنية قد رحبت بتبرع جمهورية الصين الشعبية، وبمبادرتها الإنسانية لتمويل انشاء مبنى المستشفى، والذي من المتوقع البدء بأعماله الإنشائية مع نهاية العام الحالي.

وكانت وزارة الصحة الأردنية قد اختارت قطعة أرض مناسبة تفي بالمخططات الموضوعة، بدلا من قطعة الأرض، التي كان مخططا اقامة المستشفى عليها في موقع غابة السنديان، حيث وقع الإختيار على احدى قطع الأراضي القريبة من برج ارسال التلفزيون في منطقة حوض البقعة.

وتقدر كلفه المستشفى حوالي سبعة ملايين دينار، ستقوم الحكومة الصينية بتمويل انشاء المبنى الرئيسي بمساحة تقدر ب 12 ألف متر مربع، وتقوم الحكومة الأردنية بتنفيذ البنية التحتية للمشروع.وأشاد السفير الصيني بالخطوات التي قامت بها وزارة الصحة الأردنية لعملية تسريع البناء، مبينا ان فريقا صينيا سيقوم بزيارة للأردن للاطلاع على الموقع، وعلى التصاميم النهائية للمشروع.
كما وجه السفير الصيني الدعوة لوزير الصحة للاطلاع على النهضة الصحية في الصين، والبحث عن أفضل الوسائل، والآليات للتعاون الصحي بين البلدين، حيث ترتبط عمان وبكين بعلاقات سياسية وإقتصادية قوية.