عبدالله المغلوث من فلوريدا:
توفى صباح أمس نالجم التلفزيوني الأميركي جوني كيرسون عن عمر يناهز79 عاما بعد صراع طويل مع مشاكل في الرئة. وكيرسون الذي عمل مضيفا لبرنامج The Tonight Show على شبكة (ان بي سي )منذ الأول من تشرين الأول (أكتوبر) 1962 حتى تقاعد في الـ 22 من ايار (مايو) 1992 توارى عن الانظار بعد رحيله من الشبكة التي حقن في ارجائها 30 عاما من العمل، والمثابرة، والمتعة، قدم من خلالها 4531 حلقة جعلت برنامجه يحظى بمتابعة وشعبية كبيرتين. وقد تابع حلقته الأخيرة وحدها نحو 50 مليون مشاهد كرقم غير مسبوق يعكس الحب الذي يكنه الشعب الأميركي له حيث يسهر معه كل مساء قبل ان يترجل.

آخر صورة نشرتها وسائل الاعلام الاميركية لكيرسون قبل وفاته
قول النجم التلفزيوني ديفيد ليترمان: "أشكر اقراص الدي في دي، والأشرطة لأنها ستجعل هذا الكوميدي البارع والمقدم الخلاق بجوارنا". ليترمان الذي خسر تقديم برنامج "ذا تونايت شو" بعد معركة مع مقدمه الحالي جي لينو قال في تصريحات صحافية امس إن اي مقدم لا يمكن ان يتحلى بالامكانات التي كان يكتنزها كيرسون "كان مختلفا".

جوني، المدخن لفترة طويلة، يعد اكثر الشخصيات والنجوم غموضا، لم يتعرف الكثير الى حياته الخاصة سوى انه فشل في 3 زيجات قبل أن يجد ضالته في زوجته الأخيرة اليكس ماس التي تزوجها عام 1987.

ولد كيرسون في كورنينغ، أيوا عام 1925،والده كان يعمل مديرا لمحطة توليد الكهرباء بينما امه ربة بيت، حصل على بكالوريوس في العلوم الأدبية من جامعة نبيراسكا 1949، تزوج في عام 1963 من جاني كوبلاند حتى عام 1972، انفصل عنها وتزوج من جانا هولاند عام 1972 حتى انفصل عنها عام 1983.

أولاده هم: كريستوفر (55 عاما)، ريتشارد(توفى في حادث سيارة عام1991)، كوري (52عاما).

حصل برنامجه على 24 ترشيحا لجوائز ايمي، فاز بـ 7 منها ، وترشح لجائزة غولدن غلوبز عام1975. كرمه الرئيس الأميركي السابق جورج بوش (الأب) واحتفل به الرئيس كلينتون في البيت الأبيض.

تصدرت اليوم صور كيرسون نشرات الأخبار الأميركية الرئيسة بينما خصصت له الصحف والمطبوعات صفحات كثيرة تتخللها ابتسامة مثيرة لنجم لن يتثاءب. مدن أميركية عدة نست الثلج والعواصف التي اندلعت خلف أكتافها، وتسمرت امام الشاشة، تفرغت لمشاهدة البرامج المخصصة لكيرسون المبتسم دائما.