قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عامر الحنتولي من عمان : قال رئيس مجلس إدارة مؤسسات الحبيب الدولية النائب في البرلمان الأردني ابراهيم العطيوي، صاحب أول مصنع في محافظة الطفيلة في جنوب الأردن، ان مصنعه الجديد الخاص بإنتاج الملابس الجاهزة قد بدأ العمل بنحو مائة عامل في المرحلة الأولى ، إلا أن المراحل اللاحقة ستشهد ارتفاع العدد إلى 600 عامل عاملة، مؤكدا أن مصنع الألبسة الجاهزة قد باشر عمله بطاقة إنتاجية تتجاوز 300 قطعة يوميا، ضمن مرحلته الأولى، بكلفة وصلت الى نصف مليون دينار أردني .

وأكد النائب الأردني مالك العشرات من المشاريع الإستثمارية الإنتاجية في مختلف المدن الأردنية ، ان المراحل اللاحقة ستزيد كلفة إنشاء المصنع الى مليون دينار أردني ، بعد ان جرى تشغيل 65 آلة للخياطة، تعمل على أنظمة الحاسوب المتطورة، وفق الأنظمة العالمية في صناعة الألبسة . وبين، أن الفتيات العاملات في المصنع يتمتعن بمزايا متنوعة للعمل وفق رواتب تزيد في حدودها الدنيا على /90/ دينارا مع تأمين وجبات للطعام، والتأمين الصحي، والضمان الاجتماعي، والمواصلات.

واشار الى ان عدد آلات وأجهزة الخياطة ستصل الى /120/ آلة في المرحلة المقبلة، ليصبح المصنع مؤهلا لإنتاج الالبسة الرجالية والنسائية والأطفال للتسويق في الأردن، والخارج وفق مواصفات عالمية.