قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


دافوس : جمعت الممثلة شارون ستون مليون دولار في خمس دقائق من كبار رجال الاعمال المشاركين في المنتدى الاقتصادي العالمي بمنتجع دافوس السويسري لتمويل شراء شباك لتغطية الاسرة (ناموسية) لحماية أطفال افريقيا من البعوض الناقل للملاريا.

واستجابة لمناشدة من الرئيس التنزاني بنجامين مكابا هبت نجمة السينما العالمية من مكانها وسط الجمهور خلال حضورها جلسة لمناقشة اعفاء الدول الفقيرة من الديون وطلبت من كبار الساسة والاقتصاديين الحاضرين التبرع بأموال.

وطلبت بطلة افلام شهيرة مثل "غريزة اساسية" "Basic Instinct" من الحاضرين التبرع بقولها "تأثرت بشكل خاص بالرئيس مكابا وبحاجته الماسة (لاموال) اليوم .. لذلك إذا لم يكن هناك مانع دعوني أقدم مساعدتي .. أود عرض التبرع بمبلغ عشرة الاف دولار للمساعدة في شراء بعض شباك الاسرة اليوم."

واضافت "هل يرغب أي شخص اخر في أن ينضم إلى ويعلن التبرع ببعض الاموال ومساعدته (الرئيس التنزاني) كذلك."وتابعت "الرئيس مكابا يحتاج إلى المساعدة اليوم لان أناسا يموتون في بلده اليوم وهذا أمر لايرضيني اليوم."

ووقف رجل كان يجلس بجوارها وتعهد بتقديم 50 ألف دولار مما دفع كثيرين من الحاضرين إلى الوقوف وتقديم تبرعات وسط تصفيق حاد. وسجل متطوعون أسماء المتبرعين.وأعلن السناتور الاميركي بيل فريست الذي ترأس الجلسة في النهاية "شارون لقد جمعت بالفعل مليون دولار."

ومكافحة الفقر والمرض في أفريقيا أفقر قارة في العالم كان موضوعا أساسيا على جدول اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في هذا المنتجع السويسري.وشارك بونو نجم موسيقى الروك وممثلون وموسيقيون أغنى رجل في العالم الاميركي بيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت في حملة لحث العالم على فعل شيء في هذا الصدد.

واعلن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير يوم الخميس عن تبرع بلاده بمبلغ 85 مليون دولار لشراء شباك للاسرة (ناموسيات) لمكافحة الملاريا من 550 مليون دولار طلبها نشطاء في مجال الصحة العامة.