قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

معرض لطالبات جامعة إماراتية عن إنجازات زايد

بهاء حمزة من دبي: تنظم جامعة زايد في دبي على مدار ايام مهرجان دبي للتسوق 2005 معرض (زايد الاسطورة الخالدة) تخليدا لذكرى رئيس الدولة الراحل الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان وذلك في قرية التراث والغوص.
يستعرض المعرض تاريخ زايد واعماله ومواقفه الإنسانية التى شكلت علامات مضيئة في نماء وتطور الامارات العربية المتحدة اذ اصبح أسلوبه نموذجا يحتذى في ترسيخ مبادئ الوحدة الوطنية ومواكبة التطور الحضاري الذي عم جميع القطاعات في الدولة.
ويشكل معرض (زايد الاسطورة الخالدة) انعكاسا رمزيا للعرفان والامتنان الكبير الذي يدين به ابناء الامارات للجهود التي بذلها زايد طوال حياته من اجل الارتقاء بالدولة.
ساهمت في تنظيم المعرض طالبات جامعة زايد فرع دبي اذ قمن بإنجاز جميع الأعمال التنظيمية والفنية بالإضافة الى توفير الوسائل التقنية الحديثة لإظهار المعرض بصورة مميزة جذبت الآلاف من الزوار من جميع الجنسيات.
ويقع المعرض في قاعة كبيرة على ضفاف خور دبي في قرية التراث و الغوص بمنطقة الشندغة التي تجسد الماضي بكل عراقته وأصالته.
كما قامت طالبات الجامعة بابتكار فكرة جديدة تحت عنوان (اجندة زايد) تدور فكرتها حول اختيار شهر من حياة الراحل يبدأ من 12 كانون ثان (يناير) وحتى 12 شباط (فبراير) وهي فترة مهرجان التسوق وتجمع جميع مذكرات الراحل وسجله اليومي خلال هذا الشهر ابتداء من عام 1966 وهو العام الذي تولى فيه حكم ابو ظبي حتى 2002 اضافة الى صور نادرة لم تعرض من قبل ولوحات فنية عن مواقف متعددة بريشة الفنان الاماراتي موسى الحليان كما يضم المعرض قسم المكتبة الذي يحتوي على كتب وسجلات ووثائق ومخطوطات قديمة واصدارات حديثة باللغتين العربية والانجليزية والتى تصدرها عدة جهات منها : مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية المجمع الثقافي بابوظبي تلفزيون دبي واذاعة الخليجية مركز الوثائق والبحوث التابع لديوان الرئاسة بابوظبي مؤسسة الامارات للاعلام تلفزيون الشارقة ونادي تراث الإمارات كما يقوم المعرض باصدار مجلة خاصة تضم مقابلات مع اصدقاء الراحل الكريم. وكانت جامعة زايد قد أقامت معرضا مماثلا في العام الماضي للمهرجان ارتبط ايضا بمسيرة الامارات وذلك من خلال استعراض مراحل حياة زايد واستقطب المعرض وقتها ما يفوق المليون زائر .