قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: كل شركة عالمية تتمنى لو أن يُروج لصناعاتها مجانا ضمن فيديو كليب جميل وقد تقدم هدية رمزية لمن يقوم بهذا العمل، لكن الشركة الألمانية لصناعة سيارة فولكسفاغن سترفع هذه المرة دعوى قضائية ضد وكالة للدعاية والإعلانات مجهولة تطالبها فيها بدفع تعويضات بالملايين. فالفيديو كليب الذي وزع على عدة مواقع في شبكة الانترنت وتبلغ مدته22 ثانية يمثل شابا له ملامح عربية ويضع على رأسه الكوفية الفلسطينية المعروفة ويقود سيارة Polo-WVيجول بها في مدينة لندن وفي النهاية يشد الحزام الناسف الذي يحيط بخصره فينفجر ويموت دون أن تصاب السيارة ولا المكان التي هي فيه بأي أذي وضرر، بعدها يسمع صوت متعب يقول بالأنجليزية" small but tough وهو شعار السيارة أي أنها مصنوعة بشكل متين.

وقال المتحدث باسم شركة فولكسفاغن هارتفيغ فون زاس أن الدعاية تشكل تهجما وقحا وإجراميا على الشركة ويلحق الأذى بسمعتها ومهين للإنسانية.
ولم يعرف حتى الآن من وراء الدعاية والمكان الذي صور فيه فيديو كليب، لكن وجود مقود السيارة على اليمين وخلفه سيارة تاكسي لندنية يدفع إلى الاعتقاد أن الشركة المنفذة بريطانية. وأكد فون زاس بأن الشركة لم توكل أي وكالة دعاية وإعلان لتصوير مثل هذا الفيديو ونفت كل الوكالات التي تعمل مع فولكسفاغن علمها به.