: آخر تحديث

شيف إيلاف: هذا كل ما يجب معرفته عن الزيوت

 
وردت إلى شيف ايلاف الكثير من الأسئلة عن الزيوت، ولذلك اخترنا تقديم هذه المعلومات للتوضيح للجميع عن الفوارق بين الزيوت ومنافعها.
 
 
 س: كم من الوقت يمكنني الاحتفاظ الزيوت؟
ج: معظم الزيوت تبقى لمدة عام أو أكثر في مكان بارد ومظلم. لكن ما أن تفتح، يجب أن تستخدم في غضون ثلاثة أشهر. ليس هناك ميزة خاصة لابقائها في الثلاجة، بعض الزيوت تصبح سميكة أو متكدرة، لكنها تعود إلى طبيعتها عندما تعود إلى درجة حرارة الغرفة.
 
  س: ما هو أفضل زيت للقلي؟
ج: زيت الفول السوداني هو الأفضل، تليه بذور اللفت والذرة وزيت الزيتون العادي ثم زيت عباد الشمس. الزيوت تفقد نكهتها المميزة عند تسخينها، لذلك لا تستخدموا الزيوت الباهظة الثمن للقلي، بل احتفظوا بها للسلطات والمتبلات.
 
  س: ماذا تعني عبارة "نقطة الدخان"؟
ج: كل زيت لديه نقطة الدخان الخاصة به، وهي تعني درجة الحرارة التي يمكن تسخينها قبل أن يدخن. تتأثر نقطة الدخان أيضاً بعدد مرات تكرير الزيت، فالزيوت المكررة لديها نقطة دخان أعلى. للقلي العميق، اختاروا زيت ذو نقطة دخان عالية، مما يسمح للطعام بالنضوج أسرع، من دون امتصاص الكثير من الزيت.
 
س: لماذا يختلف لون زيت الزيتون كثيرا؟
ج: في الأساس، كلما كان زيت الزيتون أخضر اللون، كلما كان جديداً وطازجاً. الزيت الأخضر لاذع أكثر في النكهة، بينما زيت الزيتون القديم أكثر اعتدالاً. 
 
س: كيف يمكنني استخدام زيت جوز الهند؟
ج: هذا الزيت يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، لكنه خيار صحي ومستقر في درجات الحرارة العالية، مما يجعله مثالي للتحميص. معظم الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند هي متوسطة السلسلة الثلاثية، وبالتالي تستخدم بشكل أكثر كفاءة في الجسم، وتصبح أقل عرضة لتخزينها على شكل دهون. زيت جوز الهند يحتوي على الأحماض الدهنية وحمض اللوريك، ويساعد على محاربة البكتيريا السيئة، والحفاظ على القناة الهضمية بصحة جيدة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.