قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدكتور خالد تحيه طيبه :
الصراحه ترددت وايد في ارسال الرساله لانه مشكلتي اعتبرها عار علي لذلك لم افكر ان اتكلم فيها يوم من الايام لكن الحرمان وتوابعه هم سبب موضوعي لك الان هذي مشكلتي وارجوا حلها في المشاكل الجنسيه وارجوا ابلاغي باي تاريخ سوف تضعها ؟
انا شاب 23 سنه اعزب واعتقد اني لن اتزوج ابدا لانه مشلكتي اني عواطفي وغرائزي كغرائز البنت تماما والعادات والتقاليد جعلتني اعيش كالانفصام لم افكر يوما يتقليد النساء في المظهر او الملبس لانه اشمئز من تلك الظاهر الجنس الثالث، ولا ادري ان اميل اليهم ام اني مختلف عنهم لكن جميع تفكيري الداخلي مثل تفكير النساء بالظبط حاولت مرارا ان اغير تفكيري لكن دائما ارسب وفي اللحضه الاولى لاني لاقدر ان اناقض شهوتي لم اكفر يوم ان اتحدث بهذه المشكله الى احد لانه كما تعرف تعتبر عار علينا لكن ماهو خطأي في أني خلقت هكذا؟
دائما اقول لنفسي اني سوف اعيش هكذا طوال عمري محروم من الجنس ومن الزواج ، لكن يوم بعد يوم اتعذب اكثر واكثر ارجوا افادتي والاهتمام بالموضوع فهذه اول مره اتكلم عن هذي المشكله.

خالد-الخليج العربي


عزيزى خالد
أولاً أنا مقدر لإضطرابك وخجلك ولخبطتك وإرسالك لرسالتك عدة مرات لدرجة أنك فى إحدى الرسائل تذكر أنك تدخل إيلاف كل ساعة تقريباً لتطمئن هل نشرنا الرد على رسالتك أم لا ؟،وإعذرنا على التأخير فكم الرسائل كثير فعلاً ولم اكن اتخيل أن المشاكل الجنسية فى منطقتنا العربية بهذا الكم الرهيب.
حالتك ياخالد هى مايطلقون عليه ال TRANSEXUAL وهى حالة مختلفة عن المثلية الجنسية والفرق هنا مهم،فماتعانى منه الترانسكس وهو إضطراب الهوية وليس إضطراب الرغبة الجنسية أو توجهها نحو نفس الجنس،وإضطراب الهوية يعنى أن بصمة مخك هى أنثى أى أن المخ متأكد من أن هويتك أنثى حتى ولو كانت أعضاؤك التناسلية هى أعضاء ذكورة واضحة وصريحة،وهو بالفعل يمثل عذاباً لايحتمل واحياناً ينتهى بالإنتحار !،وأنصحك بأن تبدأ بمراجعة طبيب نفسى أولاً لمدة عام ثم لوفشل العلاج النفسى فلتتجه إلى جراح التجميل لإجراء عملية تحويل جنس بعد التمهيد الإجتماعى بالطبع وهذه مسألة سأناقشها بالتفصيل فى موضوع مستقل بإذن الله.



نشكركم على هذا القسم ارجو معرفة ما ان كان باستطاعة شخص مصاب بعوق ضعف العضلات القدرة على انجاب اطفال سليمين؟
ابو مكرم

عزيزى أبو مكرم

بالطبع معوق العضلات من الممكن أن ينجب وأن يمارس الجنس أيضاً،وهذا هو الفرق بيننا وبين الأجانب فهم يتحدثون عن أهمية الجنس تحت أى ظرف فهناك كتب عن ممارسة الجنس للمعوقين ومرضى القلب وغيرهم،إن الجنس حياة وممارسته نبض هذه الحياة ولاتوجد معوقات أمامه سوى الموت !!.

Dear Sir,
Good Morning,
Let me start by thanking you for this corner.
My question is, Im 29 years old, married, but for how long can I make love with my wife while she is pregnant, and if its possible is there any preffered positions to do that or not???
Thanks allot sir.
Yours.

عزيزى
ممارسة الجنس مع الزوجة وهى حامل مازالت تمثل منطقة غامضة بالنسبة للزوج،وسنحاول شرح التغيرات الفسيولوجية للحامل وإنعكاساتها على الجنس.
السؤال ماهو أثر هذا الحدث الهام الذى تتغير فيه الهورمونات ومعها المزاج والنفسيه وحتى المشاعر على هذه العلاقة الجنسية والتى هى كالترمومتر تستجيب لأدنى تغير فى حرارة العلاقة،وقد درس هذه العلاقة بالتفصيل عالما الجنس الشهيرين ماسترز وجونسون وتوصلا إلى النتائج التالية:
• فى الثلاثة شهور الأولى من الحمل تفقد معظم النساء إهتماماتهن الجنسية نتيجة للإرهاق والقئ المصاحب لهذه الفترة المليئة بالتوتر وإنتظار المجهول.
• تنعكس الصورة فى الثلاثة شهور التالية،ويذكر العالمان أن حوالى 80% من النساء الحوامل فى هذه الفترة تبدين زيادة فى الرغبة والإهتمام والإحساس.
• أما فى الثلاثة شهور الأخيرة فيحدث إنخفاض شديد وحاد فى الإهتمامات الجنسية للحوامل وبالتالى فى معدل مرات الجماع،وهنا تحدث الطامة الكبرى من تفسير الزوج الذى يعيش فى كهف أوهامه الخاصة الناتجة عن جهله بفسيولوجيا وطبيعة الحمل وأثره على العلاقة الجنسية،وينصح معظم الأطباء بالإمتناع عن الجماع فى هذه الفترة بالذات وذلك لعدة أسباب منها الخوف من حدوث بعض الإلتهابات الميكروبية والفطرية،وتجنب وتلافى التوتر الناتج عن إنخفاض رغبة المرأة الناشئ عن أسباب فسيولوجية،وسبب آخر هو الخوف من تمزق الغشاء المحيط بالجنين مبكراً قبل الأوان مما يؤدى لولادة طفل مبتسر.
وهذا التمزق المبكر ناتج عن سببين مهمين والسبب الأول هو الإنقباضات الحادة التى تحدث خلال النشوة فى عضلات حوض المرأة الحامل والتى تضغط بدورها على الرحم وبالتالى تحدث الولادة المبكرة،والسبب الثانى هو مادة الPROSTAGLANDIN "البروستاجلاندين" الموجودة فى السائل المنوى للرجل والتى تتسبب هى الأخرى فى إنقباضات الرحم.
أما عن سؤالك بالنسبة لوضع الجماع فالوضع الذى يريحكما سوياً مسموح به بشرط أن تكون راحة الزوجة فى المقام الأول وأنظر هذا الرابط للتعرف على أحسن الأوضاع الجنسية أثناء الحمل( أنقر هناا )


تحياتي الحارة لك دكتور خالد
انا شاب عمري 30 سنة منذ سنوات امارس العادة السرية يوميا وفي بعض الاحيان مرتين في اليوم، فما هي التاثيرات السلبية للعادة السرية بشكل عام؟ وهل صحيح ان لها اثار جانبية خطيرة على ممارسة الجنس خصوصا عند الزواج ؟
مع الشكر الجزيل
علي احمد
الامارات

عزيزى على
تمثل العادة السرية البعبع والشبح والغول بالنسبة للمراهقين والشباب،وقد نسجت من حولها الأساطير والروايات فى منطقتنا العربية،بداية من تأثيرها على الركبتين وظهور الشعر فى كف اليد والجنون...الخ، وهى كلها أوهام نتيجة الهواجس والوساوس الجنسية المسيطرة علينا، والمدهش أن الكبار فى منطقتنا العربية ينسون فترة مراهقتهم وممارساتهم للعادة السرية وسرعان مايرتدون مسوح القديسين والرهبان والملائكة ويهاجمون المراهقين الذين يمارسونها،ببساطة العادة السرية مرحلة من مراحل التطور الجنسى وإكتشاف الجسد، وهى إن لم تكن مرحلة وتتطور وثبتت فهنا يكون الضرر، فأن تحتكر اللذة ولاتحدث إلا بها وتتفوق على لذة لقائك الجنسى بزوجتك فهنا تكون الطامة الكبرى، وأى إفراط فى أى شئ وليس فى العادة السرية فقط ضار، فلو مورست لإزالة التوتر مؤقتاً وإن لم تتحول إلى إدمان وتعدت كونها مرحلة لتصبح طلباً حياتياً مزمناً فهى طبيعية وأنت طبيعى ولاتعتبر نفسك الوحيد فى الكون الذى يمارسها.


Hi Dr. Khaled,
First of all thank u very much for this fantastic section through which ELAPH likes to destroy the walls of darkness and backwardness.
Second, I'm 24 years, and I've never had sex before, but I jerk off from 10 years. Would jerking off affect my sexual life. Particulalry I suffer from Dawali.
I'm hesitant to ckeck a physician, I do not have enough courage to do so.
I get rid o fDawali without a surgery. Please tell me what to do. Thank u very much.


عزيزى
سؤالك من أكثر الأسئلة تردداً فى عيادات الأمراض التناسلية، دوالى الخصيتين من الأمراض التى يدور حولها لغط كثير ويختلف الجراحون حول ضررها بالنسبة للعقم، فالأغلبية تؤكد على أنها تؤثر والأقلية تعارضهم،ولكن المستقر الآن أن دوالى الخصيتين من الممكن أن تكون سبباً من أسباب العقم عند الرجال، وعندما يجد الطبيب قلة فى عدد الحيوانات المنوية وضعف فى حركتها عند قراءة تحليل السائل المنوى لابد أن يتجه ذهنه مباشرة إلى دوالى الخصيتين، وينصح وقتها بعمل دوبلر أشعة موجات فوق صوتية لبيان حالة الأوعية الدموية للخصيتين، وعندما يجد الطبيب فيها نتيجة إيجابية لابد من عمل جراحة إسمها HIGH LIGATION OPERATION وفي هذه العملية يتم ربط هذه الأوردة وبذلك يزيد العدد وتتحسن الحركة، ولكن لماذا تؤثر دوالى الخصيتين على السائل المنوى ؟، والإجابة أنها ترفع درجة الحرارة حول الخصيتين وتتسبب فى التغيرات المرضية التى ذكرناها من قبل، ولكن كل ماقلناه يندرج تحت تأثير الدوالى على الإنجاب وليس الجنس، فالدوالى ليس لها أى تأثير على ناحية الأداء الجنسى وهو ماتخشى منه فى سؤالك، وليست من نواتج الإحتلام أو العادة السرية لأنها ببساطة عيب فى صمامات الأوردة الدموية مما يسمح للدم بالمرور فى الإتجاهين وليس فى إتجاه واحد كما هو المفروض، ولذلك لابد أن تجرى تحليل سائل منوى، وبعدها لو وجهك الطبيب لعمل أشعة دوبلر بناء عليها سيكون قرار الجراحة.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"
ثقافة جنسية