قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى الدكتور الفاضل،


لقد ضاقت بي السبل تماما وكليا. لذا فلجأت إليك وْأنا كلي رجاء أن أجد عندك حل لمشكلتي. أولا . . أنا فتاة أبلغ من العمر 18عاما، ولله الحمد متفوقه في دراستي. لقد رزقني الله الإيمان والتدين ولكن ليس بدرجة التنطع والحمد لله أعيش عيشه كريمة مع أسرتي، ولكن . . . منذ فترة ليست بالطويلة و سأكون معك صريحة إذا سمحت بذلك سمعت عن غشاء البكارة . . . هل تعلم إنني أرجف الآن من الخجل لذكر ذلك و لكن . . . لا حياء بالدين.
و صدقني !تلك الأشياء لم أتكلم بها حتى مع والدتي لأنني أعرف ماذا سترد علي . . . لقد سمعت معلومات و قرأتها بالكتب العلمية عن الغشاء و أهميته و لكن ! . . . لقد مرت علي أشياء في الماضي لم أعتقد أن لها صله بذلك الموضوع .. 5 سنوات أو أكثر كنت . . و للأسف اي منذ سنين ماضية كنت أمارس ما يعرف بالعادة السرية . . آسفة لذكر ذلك ولكن . . . هذه الحقيقة. فلم أعرف حقا ذلك إلا الآن . . . و أنا متأكده تماما إني فقدت الغشاء لإنني مارست ذلك لسنوات في الصغر وأتذكر إنني رأيت دم و لكن أعتقدت أني ! جرحت نفسي جرح بسيط
و الآن لقد تقدم لي شاب طيب و متدين و خلوق و من أسرة كريمة، و أهلي رحبوا بالفكرة لطالما أستطيع أن أكمل دراستي بكنفه و لكن . . . لا أعلم حقا ماذا
أقول أو أفعلفانا سمعت أيضا أن الممارسة المتكررة للعادة التي أوقفتها من زمن تؤدي إلى العقم ! !

مشكلتان في آن واحد . . تعرف أن الأمومة غريزة فطرية أودعها الله فينا نحن النساء و الكل في عائلتي يطلقون علي من شده أمومتي على حد قولهم ( أم علي) فأنا . حنون جدا مع الأطفال و أحبهم لدرجة أنني أفضلهم على نفسي أنا متوترة جدا جدا و لا أعلم ماذا أفعل ؟
فأنا و الله و الله لم أقم أي علاقة مشبوهة مع أحد لأ، لي دين يردعني من ذلك . . و لكن سؤالي هنا هل إذا ذهبت للدكتورة، هل ستكتشف أن سبب فقداني الغشاء! هوا العادة أم أن هذا الشيء غير واضح ! ؟ هناك فرق من فقدانه بعلاقة أو بسببالعادة السرية. . هل سيتضح ذلك عند ها ؟؟
و حتى لو اتضح ماذا أقول لزوج المستقبل ؟؟؟ أنا خائفة و خجله جدا جدا لدرجة لا توصف . . و أعتقد أن هذا واضح من أسلوبي . الركيك جدا في الكتابة !و للعلم فقد هذه أول مرة أرسل فيها إيميل ! ؟ حقا، فأنا لست من صديقات الإنترنت المفضلات و لكن هذا الإيميل كان إهداء من أختي الكبرى و أعتز به كثيرا . . . . أرجو من الله أن يوفقك في حل مشكلتي و سدد الله خطاك لما يحبه و يرضاه فأنت أخ الجميع بحق و حقيق. و آسفة جدا جدا على الإطالة و على أسلوبي الركيك و لكن أنا مفزوعة و خائفة و لا أعرف حقا ماذا أفعل ؟
أرجو السرعة بالرد لأن موافقتي للشاب أو رفضي له تريدها الأسرة بعد يومين.


من أختك المتألمة
طيف


الأخت العزيزة أم على ،
كان الله فى عونك فالبنت العربية تتملكها لعنة الغشاء ولعنة الجسد العورة ولعنة انها مصدر كل الشرور والآثام والنجاسة والإثم، فمنذ ان كانت السبب فى طرد آدم من الجنة وصولاً إلى انها السبب فى كل مصائب وكوارث العرب فهى المدانة والمتهمة إلى أن يثبت العكس، ومن ضمن المهام التى يوكلها إليها المجتمع مهمة أنها الحارس الأمين على غشاء البكارة، والمهم أن مجتمعنا العربى يوكل إليها هذه المهمة الثقيلة بدون أى تثقيف جنسى، فيشير إليها بانها منطقة ملغومة ويتركها فى العراء تواجه مصيرها المحتوم، ومافعلتيه من باب الفضول تفعله مثلك فتيات كثيرات، فجسدك هو أكثر شئ يلتصق بك طوال حياتك وهو ليس دنساً كما تروج الثقافة العربية التى تقول فى أغانيها عشق الجسد فاني أما عشق الروح مالوش آخر، ومعرفتك به شيء طبيعى ومن الممكن أن يحدث لك هذا الجرح، ومن الظاهر أن أمك التى لم تلجأي إليها فى مشكلتك ولم تؤهلك لإستقبال فترة المراهقة مثل معظم أمهاتنا العربيات، وهذا الإرتباك الواضح فى رسالتك هو جحيم تعيشه بنات كثيرات كتب عليهن القدر أن تكن ضحايا تاء التأنيث، والحل هو أن تخبرى زوج المستقبل بكل صراحة عماحدث، وإن لم يصدقك فيماستقولينه فهو لايستحقك، فهو إن كذبك فهو من ضمن المنافقين مزدوجي الشخصية الذين يزنون الشرف بميزان الشكليات التافهة، ويركبهم الوسواس الجنسى القهرى وبارانويا الفحولة الذكورية المزيفة، لقد إنتهى عصر الشاعر القديم الذى كان ينشد لايسلم الشرف الرفيع من الأذى حتى يراق على جوانبه الدم، فالشرف لم يعد ينحصر فى حتة غشاء تافه ..الشرف قيمة أكبر وأرفع من ذلك، فواجهى مشكلتك بصدق وأنا واثق إن كان يحبك سيقبل ويقدر صدقك،وإن رفض فهو ليس آخر الرجال.

******

أنا شاب في ال22 من العمر اتمتع بثقافة جنسية جيدة ولكن لي سؤالين:
الاول هو متى يتم التوقف عن الايلاج للذكر في فرج الزوجة ليلة الدخلة بمعنى هل بمجرد فض الغشاء ام يستمر الايلاج و الاخراج عادي حتى الانزال من الزوجة ومتى ينزل الدم هل ممكن ان ينزل على قضيب الرجل؟
سؤالي الثاني هل هناك فوائد من مص الزوجة لقضيب زوجها وما الغاية من ذلك حال كونه برضاها بمعنى ما السر وراء قبول الزوجة ان تمص ذكر زوجها اسف جدا على صراحتي ولكني امل في ان اجد الجواب لديكم .
شادي\ الامارات

عزيزى شادى
ليلة الدخلة ليست لقاء بين جسدين فى غرفة نوم فقط ولكنها لقاء بين ثقافتين وبين عقلين فى مجتمع له تضاريسه الثقافية الخاصة، وقبل السؤال عن توقيت التوقف عن الإيلاج لابد من السؤال هل فهمت خريطة زوجتك الجنسية أولاً ؟ هل سألت عن بوصلة سلوكها الجنسى وماتحبه وماتكرهه فى هذه الممارسة؟، إذا كنت قد أجبت فأنت قد عبرت أهم الحواجز الصعبة فى هذه العلاقة الحميمة، أما عن إجابة السؤال فهى تتلخص فى عبارة بسيطة جداً وهى هل ترضى أن تمارس الجنس مع شريكة حياتك وهى تتألم ؟، إذا كانت الإجابة بالنفى وهى الإجابة المفترضة فبالطبع ستتوقف إذا كان فض الغشاء قد سبب لها ألماً، أما إذا كانت المتعة قد وصلت لذروتها بدون ألم فإستكمال اللقاء ليس فيه أى ضرر، ولكننا ننصح بعدم التكرار والإلحاح فى الإيلاج حتى يلتئم الجرح وخاصة أن البنات هنا فى منطقتنا يدخلن التجربة وهن فى غاية الفزع والرعب، اما مسألة متى ينزل الدم فهو مسألة مختلفة ونسبية وبمجرد فض الغشاء من الممكن نزول الدم ولكن لاتنتظر نهراً من الدماء أو نافورة من النزيف حتى يطمئن قلبك فمن الممكن جداً والغالب جداً أن تكون بضع نقاط بسيطة،وبالطبع من الممكن أن تنزل على القضيب بدون مشاكل، والجزء الأخير المختص بمص القضيب فإن كان يثيرك ويثيرها فلامانع منه فهو شكل من أشكال المداعبة الجنسية العادية، ولكن طريقة سؤالك هى التى تقلقنى فأنت تسأل عن سر قبول الزوجه لهذا الأسلوب فى المداعبة وكأنك تجرى لها إختباراً !!، إذا حدث ذلك فهو شئ عفوى ولاتعقد لها إمتحانات وإختبارات ولنترك عقدنا الشرقية وكلاكيعنا النفسية العربية على باب غرفة النوم لنعيش مرة واحدة بصدق ونفعل مانريده بجد وليس بزيف.

******


الدكتور خالد منتصر
هل هناك ضرر من ناحية طبية عند ملاعبة العضو التناسلي الانثوي باللسان مع وجود احيانا افرازات قد تفرز من المهبل؟ وهل هناك ايضا ضرر على المرأة عند ملاعبة ذكر(قضيب) الرجل باللسان، حتى مع وجود افرازت من القضيب؟
وايضا بالنسبة للمني هل يوجد ضرر عند قذفه في فم المرأة ؟
أعلم انها اسئلة جريئة جداً، ولكن نرجو التكرم والاجابه عليها، فهذا يثبت للجميع مصداقية موقع إيلاف والدكتور خالد في سبيل ارشاد المجتمع نحو ثقافة جنسية
ولكم جزيل الشكر


عزيزى
كل هذه المداعبات التى ذكرتها طبيعية ومباحة جنسياً مادام فيها قبول من الطرفين فنحن كما ذكرنا ونكرر دائماً الجنس ديالوج وليس مونولوج بمعنى أنه حوار وليس لغة إشارة كما يتكلم الخرس وأنا فهمت أنك تقصد الإفرازات الطبيعية سواء من المهبل أو من القضيبgt; فالمهبل يفرز سائلاً يرطبه قبل الدخول من جداره ومن غدد محيطة بفتحته الخارجية، والقضيب قبل القذف من الممكن أن تنزل منه مزى وليس منى وهو إفراز أغلبه من البروستاتا، أما الإفرازات المرضية مثل السيلان فهو بالطبع ليس مجالاً لأى نوع من اللذة، أما بالنسبة للجزء الأخير فالمنى ليست له أى أضرار طبية حتى ولو تم بلعه.

******

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً لك يا دكتور خالد عميق الشكر على هذه الزاوية الجريئة والمميزة عندي استفسار اتعبني واشغلني كثيراً وسئمت من مراجعة الاطباء حوله وهو موضوع البروستاتا الذي تطرقت له في موضوعك السابق لكنك لسوء الحظ لم تتطرق لمشكلتي أنا أعاني حسب كلام الاطباء من التهاب بسيط في البروستاتا.
أنا شاب أعزب عمري 26 سنة، بدأت حياتي الجنسية من سن ال 18 عندما كنت أقيم في الخارج للدراسة كانت حياتي الجنسية ممتعة وما زالت لكنني انقطعت عن ممارسة الجنس لسبب عودتي لوطني المحافظ مشكلتي التي بدأت قبل 5 سنوات لم تسبب لي أي ضعف جنسي لكنها تسبب لي معاناة واحراج كبيرين من حيث التردد غير الطبيعي على دورات المياه وألم بسيط أحياناً في منطقة البروستاتا
جربت شتى الطرق مع أكثر من طبيب من تدليك وأدوية لكنها لم تنفع معي أبداً أرجو منك يا دكتور خالد توضيح هل من وجود علاقة بين التهاب البروستاتا عند الشباب بالجنس ان وجد مع أساليب علاج ذلك وهل يمكن التماثل تماما من ذلك الالتهاب أم أنه مرض مزمن لأنني أكاد أفقد الأمل في العلاج.
شكراَ لك يادكتور
ماجد


عزيزى ماجد
مشكلتك مشكلة عربية مزمنة ناتجة عن خلط الطب بالبيزنس، وتحول المريض فى أحيان كثيرة إلى مجرد زبون والطبيب إلى تاجر أو سمسار، وأقول هذا الكلام وأنا كلى حسرة وهذا له أسبابه الكثيرة التى لامجال لذكرها الآن، فمن الواضح أن عملية التدليك الملعونة التى هجرها العالم المحترم كله هى التى حولت المرض الحاد إلى إلتهاب مزمن حين تم شفط الميكروب الرابض فى مجرى البول عبر التدليك الذى يشبه الضغط على بالونة وإستقراره فى كهوف البروستاتا، وهذا يحتاج إلى كورس من المضادات الحيوية التى تمر وتعبر جدار البروستاتا والمتابعة الدائمة من طبيب متخصص فى بلدك،ولكن ياريت يكون طبيب أمين يسعى لعلاجك وليس لسرقتك عبر التدليك الملعون .

******

عندي 4 اطفال انا شاب متزوج عمري 31 سنة اطلب معلومة علمية حول طول وحجم القضيبب. صديقي متردد في الزواج عمره 33 سنة مشكلته ان طول قضيبة لا يتعدى 12 سم عند الانتصاب ولايتعدى2 سم في الوضع العادي وانا لا استطيع اقناعه بالزواج علما بان القدرة والرغبة الجنسية لديه ممتازة.
ماذا استطيع ان اقدم له

عزيزى
طول قضيب صديقك طبيعى جداً فالمهم هو طوله عند الإنتصاب،وإثارة المرأة وإشباعها ليست له أدنى علاقة بحجم وطول القضيب، ولكن له علاقة بحجم المشاعر ومسافة الدفء الحميم، وطريقة الإقناع العلمية والبسيطة جداً هى أن المهبل طول قناته كلها مابين 8 إلى 10 سم والثلث الخارجى فقط منه هو الذى يتفاعل جنسياً مع القضيب، والمهبل يتكيف مع الحجم لأنه مغلق مثل الجورب ومن الممكن أن يحوى قضيباً ومن الممكن أن يمرر جنيناً .

******


السلام عليكم
انا زوجة ابلغ من العمر 29 عاما، متزوجه منذ سنتين ولدي طفلة، اعاني من برود جنسي لا احس برغبة في الجنس مع زوجي واذا وصلت للنشوة اكون قد وصلت لها بعد ان تلاعبت بالبظر اي انني لا احس باي نشوه من الايلاج، مع العلم بان زوجي قاسي في تعامله معي احيانا كثيره يضربني لاتفه الاسباب وبعدها بنصف ساعه يطلب الجنس، اصبحت اكره الجنس،مع العلم انني قبل الزواج كنت مخطوبه وامارس الجنس مع خطيبي السابق من دون ايلاج وكنت استمتع كثيرا واحس بروعة الجنس وكان بيننا حب كبير، وحصل انني حملت منه وعملت اجهاض للجنين وعالجت غشاء البكارة قبل ان اتزوج، ومررت بظروف نفسية سيئة اثناء ذلك،كل هذه الاسباب، ما حصل لي قبل الزواج وقساوة زوجي معي جعلتني اكره الجنس واكره مجرد الكلام عنه،فهل من حل لمشكلة برودي الجنسي المستمر.
ارجو الرد علي بسرعه لانني فقدت الامل في الاستمتاع

عزيزتى
الجنس بدون حب عمل عبثى بل وجريمة إغتصاب يمارسها الرجل بقانون وورقة شرعية، إنه يطلب منك الجنس بعد أن يشبعك ضرباً وكأنه يضاجع جذع شجرة، ويقضى رغبته ثم يهجرك بدون أن يراعى أن الجنس تواصل قبل أن يكون تناسل، وكأنه يدخل دورة مياه يفرغ فيها مثانته، لابد أن تبنى علاقة الحب أولاً مع زوجك وأنظرى إلى ماهو حادث خارج غرفة النوم وماهو الذى يقطع أسباب التواصل بينكما، ويهدم جسور الود، ولافائدة من تسول النشوة الجنسية إذا لم تخلق عاطفة الحب أولاً، ولاحل إلا إذا ظلل التفاهم حياتكما سوياً.
عزيزتى أنتِ لستِ باردة جنسياً ولكنك ضحية جنسية، فليس المطلوب ان تكونى ماكينة بأزرار يضغط عليها شهريار لتفتح فخذيها بالريموت كنترول !!.


للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"