ساري الساري من الرياض:أنهى الفريق الطبي السعودي بقيادة استشاري جراحة الأطفال الدكتور عبدالله الربيعة المرحلة الثانية والثالثة من عملية الفصل للتوأمتين السياميتين البولنديتين وهما مرحلتي التعقيم وفتح وبداية العملية وذلك في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض.
وقالت مصادر رسمية انه "تم البدء في المرحل الرابعة وهى مرحلة فصل الأمعاء والجهاز البولي والتناسلي التي تشترك بها التوأمتان وهذه الخطوة من الخطوات والمراحل المهمة في عملية الفصل تليها عملية إعادة التعقيم وتحويل التوأمتين على الجانب الآخر " .
بدأت في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض صباح اليوم عملية فصل التوأمتين السياميتين البولنديتين"اولغا و داريا" الذي أمر ولي العهد السعودي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بإجرائها على نفقته الخاصة بمشاركة فريق سعودي مكون من 50 فردا وبتكلفة تبلغ حوالي 1,5 مليون دولار.
وكان فريق طبي سعودي مكون من 50 فردا ما بين جراحين وأطباء وفنيين وخدمات مساندة وممرضين بقيادة المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة قد بدأوا في ساعة مبكرة من صباح اليوم بتوقيت المملكة إجراء العملية الجراحية .
وتستغرق العملية قرابة الخمسة عشرة ساعة يقوم خلالها الفريق الطبي بفصل التوأمتين خلال 10 مراحل تبدأ بمرحلة التخدير الكامل.
وتعد هذه العملية التي تصل تكلفتها إلى 5ر1 مليون دولار التاسعة من نوعها تجرى في السعودية والسادسة التي تجريها مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض على نفقة ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز.