قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عبدالله زقوت من غزة : أنهى وفد طبي فلسطيني رفيع المستوى ، مشاركته في مؤتمر روما حول المشروع الأوروبي لمراجعة القطاع الصحي ( HSR ) ، و ترأس الوفد وزير الصحة د. جواد الطيبي ، يرافقه وكيل الوزارة د. عنان المصري ، و بعض ممثلي وزارات السلطة الفلسطينية ، و مندوبي بعض المؤسسات الصحية غير الحكومية العاملة في فلسطين ، و حضره ممثلو الدول المانحة.

و ذكرت وزارة الصحة في بيان صحافي ، أن هذا المؤتمر يأتي في إطار المشروع الأوروبي لمسح القطاع الصحي الممول من مجموعة من الدول المانحة هي الاتحاد الأوروبي، و منظمة الصحة العالمية، و قسم التنمية الدولية التابع للحكومة البريطانية، و البنك الدولي، و الحكومة الايطالية .

و قدم الوفد الفلسطيني أوراق عمل حول واقع الخدمات الصحية المقدمة في فلسطين، و الانجازات التي حققتها الجهات المقدمة للخدمات الصحية، في الوقت الذي تفهمت فيه الجهات المانحة احتياجات القطاع الصحي الفلسطيني خلال المرحلة المقبلة .

وإتفق المجتمعون على عقد سلسلة من ورشات العمل داخل و خارج فلسطين من أجل مراجعة التوصيات النهائية للمشروع التي سيتم جمعها و تضمينها في تقرير نهائي يتوقع إنجازه في شهر أبريل ( نيسان ) المقبل .

و أجرى وزير الصحة الفلسطيني الدكتور جواد الطيبي سلسلة من الاجتماعات المثمرة مع عدد من نظرائه الأوربيين ، من أجل التباحث في سبل تطوير العلاقات بينهما في مجال الصحة ، وخدمة القطاع الصحي الفلسطيني.