قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: أعيد بعد ظهر أمس، فتح مكتب منظمة الصحة العالمية بتونس. وفي كلمة بالمناسبة أعرب حسين عبد الرزاق الجزائري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط للمنظمة العالمية للصحة، عن سعادته بإعادة فتح مكتب المنظمة العالمية للصحة واعتماد ممثل مقيم لها بتونس.
وابرز العلاقات العريقة والمتينة التي تربط تونس بالمنظمة العالمية مؤكدا انه بالرغم من توقف العمل بمكتب تونس فان هذه العلاقات لم تتعرض للوهن بل توطدت في عديد المجالات وظلت تونس عضوا فاعلا في المنظمة على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأكد أن التعاون بين تونس والمنظمة لم يقتصر على الشأن الصحي المحلي بل تجاوز ذلك إلى المساهمة في معالجة الشؤون الصحية الإقليمية والعالمية مشيرا في هذا الصدد إلى استضافة تونس منذ 1997 للمركز المتوسطي للحد من مخاطر الكوارث والذي قال انه أضحى مصدرا تقنيا عالميا تنتفع من أنشطته وخدماته بلدان عدة من شتى بقاع العالم.وأكد محمد رضا كشريد، وزير الصحة العمومية، من جهته أن المبادرات التي أطلقها الرئيس التونسي في منطقة شرق المتوسط والقارة الإفريقية وفي العالم على غرار إعلان تونس حول حماية الطفل من العدوى بفيروس السيدا المنبثق عن قمة الاتحاد الإفريقي سنة 1994 وإحداث الصندوق العالمي للتضامن يمثل تعبيرا صادقا عن إيمان تونس بوحدة المصير الإنساني وبان التعاون النزيه شرط أساسي لبلوغ الأهداف الكونية النبيلة.