قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

محمد الخامري من صنعاء : كشفت مصادر مقربة من القصر الجمهوري بصنعاء عن تحضيرات واسعة تجري حالياً في إطار الجهات الحكومية المعنية لإعداد الدراسات والتصاميم الفنية لمشروع إنشاء مدينة الصالح (نسبة الى الرئيس علي عبد الله صالح) للخدمات الطبية بالعاصمة صنعاء على غرار مدينة الحسين الطبية بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وقالت المصادر إن المشروع سيقام بجوار جامع (الصالح) الذي يتم تشييده حاليًا على نفقة الرئيس علي عبدالله صالح ومشاركة جهات أخرى والذي سيكون (حسب التصميمات التي نشرت) تحفة معمارية مميزة ومتفردة بالبناء الإسلامي والزخارف اليمنية الأصيلة ، إضافة الى سعته الكبيرة ، وكلية القران الكريم الملحقة به ، والذي يتم بناءه حاليا في منطقة السبعين (اكبر ميادين العاصمة صنعاء).

وأضافت المصادر ان المدينة الطبية ستضم العديد من المرافق الطبية المختلفة ووستكون سعتها السريرية الأولية ألف سرير.

وأشارت أسبوعية سبتمبر الناطقة باسم المؤسسة العسكرية انه سيتم إنشاء المدينة على مرحلتين ، تضم المرحلة الأولى 500 سرير وتشمل على ثلاثة عشر تخصصاً أبرزها :القلب، والعظام، والسرطان، والكلى، والمخ والأعصاب ، الى جانب العيادات اليومية.

وقالت المصادر ان الكلفة التقديرية للمرحلة الأولى من مشروع مدينة (الصالح) للخدمات الطبية الذي سيقام على مساحة 440 ألف متر مربع تصل الى 140 مليون