قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بهاء حمزة من دبي: يفتتح غدا الاربعاء في مركز الجميرا للمؤتمرات داخل فندق جميرا بيتش في دبي أول معرض من نوعه للصحة والعافية بمشاركة 62 خبيراً من مشاهير العالم في مجال الصحة والجسم والذهن. ويتضمن برنامجه الذي يمتد لثلاثة أيام 133 محاضرة وورشة عمل إلى جانب معرض يضم أكثر من 60 نادي صحي وإختصاصيي الرعاية الصحية والطب البديل.

وتتضمن قائمة الخبراء المشاركين الدكتور ديباك تشوبرا الذي وصفه الزعيم السوفييتي السابق ميخائيل جورباتشوف بأنه "أحد أكثر الفلاسفة إشراقاً وإلهاماً في عصرنا" كما مدحه الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون ووصفه بأنه "رائد في مجال الطب البديل". واكتسب تشوبرا شهرة عالمية بسبب شعبية كتبه التي بلغ عددها 35.

وسيقدم تشوبرا في المعرض محاضرتين أولاهما بعنوان "القيادة الملهمة والخلاقة" والثانية يلقيها مساء الخميس عن "الوصول إلى أعماقك الداخلية هي الوسيلة الوحيدة لإشباع جوعك المطلق".

كما سيحضر المعرض من الشخصيات الأخرى ذات الشعبية الكبيرة البريطاني بول مكينا المعالج بالتنويم المغناطيسي الذي أطلق كتابه الجديد "أستطيع أن أجعلك نحيلاً" منذ عدة أيام ويقدم فيه نظاما لتخفيف الوزن فريد من نوعه يقوم على أربعة مبادئ بسيطة وبعد ساعات قليلة من نشر الكتاب حصل على المرتبة الخامسة في المملكة المتحدة في قائمة الكتب الأكثر مبيعاً وسيقدم مكينا ثلاث جلسات منفصلة يشرح فيها عن البرمجة اللغوية التي تعتمد عليها الأفكار الموجودة في كتبه.

أما راعية الحدث عالمياً الآنسة تيريزا هيل فتعتبر أحد منظّري قطاع الصحة وشخصية بارزة في موضوع الطب البديل لأكثر من 15 سنة. وأسست في لندن عيادة هيل التي أكتسبت شهرة عالمية بالإضافة إلى شهرة كتابها "دليل عيادة هيل للصحة الجيدة" فضلا عن سلسلة من البرامج التلفزيونية عن الطب البديل التي سيتم عرضها عالمياً.
أما العلاج بالضحك فهو موضوع محاضرات الطبيب مادان كاتاريا المعروف بإسم "معلّم الضحك من بومباي" وهو طبيب معتمد يعمل في بومباي منذ خمسة عشرة سنة حيث كان يعمل في مشفى جاسلوك في قسم الداخلية والقلب. ويعتبرالدكتور كاتاريا رائداً لحركة نوادي الضحك حول العالم التي تصل الان الى أكثر من 800 ناد، كما طور طريقة جديدة للعلاج به تعتمد على اليوجا.

وتعتبر المنجمة الشهيرة شيلي فون سترانكيل التي تكتب فقرة الأبراج في عدد من أكبر المجلات العالمية من ضمنها الصنداي تايمز البريطانية و مجلة فوج في طبعتيها الفرنسية الصوت الواقعي في بحر من الفوضى اذ تناقش آخر الأحداث والأخبار من منظور فلكي ومن البرامج التي ظهرت فيها مؤخراً برنامج هارد تاك على قناة بي بي سي وورلد.

ويقدم ريموند لو خبير ال "فينج شوي" من هونج كونج سلسلة من المحاضرات في معرض الصحة والعافية. وهو واحد من خبراء وباحثي وممارسي فينج شوي التي تستند على أربعة من أعمدة القدر وعلى تنبؤات العرافة آي تشينج.

وسوف تقام ندوة مفتوحة تعطي فرصة للزوار بطرح أسئلتهم عن الصحة والطب البديل ويشارك فيها لجنة من الخبراء منهم الدكتور ساسان بهجت من وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنسق وحدة الطب البديل تيريزا هيل مع مجموعة من الوجهاء المحليين وسيشارك ديفيد كرين كمشرف للندوة.

وسيتم إفتتاح المعرض غدا على أصوات قرع الطبول في عرض ينظم من قبل متطوعين محليين تحت إشراف جولي أن ريدج وبعنوان "قرع الطبول العالمي من أجل السلام."وجرى تنظيم جلسة خاصة للسيدات صباح الخميس.