قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة: تعقد جمعية القلب الخليجية مؤتمرها الثالث ما بين الفترة 7 – 10 فبراير المقبل في العاصمة السعودية ( الرياض ) وذلك تزامناً مع المؤتمر العلمي الـسادس عشر لجميعة القلب السعودية . وتحظى هذه التظاهرة الطبية بمشاركة خليجية ودولية واسعة تتمثل بحضور وزيري الصحة القطري الدكتور حجر البنعلي واليمني الدكتور محمد النعمى. كما يشارك في المؤتمر الذي يناقش ابرز البحوث عن امراض وجراحة القلب للكبار والاطفال نخبة من اطباء وجراحي القلب العالميين من الولايات المتحدة الامريكية واوربا بجانب متخصصين من دول مجلس التعاون وبعض الدول العربية.

وستعقد اللجنة الخليجية للامراض القلبية اجتماعها الخامس على هامش مؤتمر جمعية القلب الخليجية بالرياض وسيناقشون اعضاء اللجنة خلال الاجتماع اعداد برنامج عمل وطني خليجي موحد لوضع الخطة الخليجية لمكافحة الامراض القلبية والوعائية وتنفيذها وفق مراحل زمنية محددة.
كما سيتم مناقش وضع امراض ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الدهون في الدم على قائمة اولويات الاهتمام الصحي الوطني وتعميم الاستراتيجية والخطط والبرامج الوطنية الخليجية لمواجهتها اضافة الى اعداد اساليب الاشراف والتقويم وقياس مستوى جودة الاداء لرعاية مرضى القلب في العيادات المتخصصة .