قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أطلقت مجموعة أبو غزالة في الأردن أول موقع إلكتروني لوكالة أنباء متخصصة بمجال الملكية الفكرية لتكون مصدرا إخباريا متخصصا بالمعلومات المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية.
وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة طلال أبو غزالة أن الموقع يبث أخبارا ومعلومات باللغتين العربية والإنجليزية وتتخصص في تغطية أخبار وأحداث وأنشطة الملكية الفكرية من خلال 192 مكتبا لها في مختلف أنحاء العالم.
وأضاف في بيان صحفي أن موقع الوكالة يتضمن مقالات لكتاب وخبراء الملكية الفكرية والقانون ومفكرة باه الأنشطة التي سيتم تنظيمها في جميع أنحاء العالم.وتهدف الوكالة إلى تعزيز نشر الوعي والمعرفة بقضايا وحقوق الملكية الفكرية في أوساط المجتمعات العربية ودورها في إيجاد مناخ استثماري وتنمية اقتصادية واجتماعية.
وأشار أبو غزاله إلى أن جامعة كامبردج البريطانية اعتمدت شهادة محاسب عربي مهني معتمد عن المجمع العربي للمحاسبين القانونيين التابع للمجموعة بعد تصديقها من المجمع والجامعة.وأوضح أن الجامعة تتولى الإشراف على البرنامج التعليمي للمجمع وأنظمة الامتحانات لافتا إلى أن الشهادة معتمدة دوليا من قبل مجلس الامتحانات الدولي.
يشار إلى أن المجمع تأسس عام 1984 في لندن كهيئة عربية ثم اصبح مقره الرئيسي في عمان بهدف رفد السوق العربي بالمحاسب القانوني المؤهل من خلال الدراسة والتدريب وتوفير الدعم والحماية له وتطوير وتسهيل نشر المعلومات وتبادلها بين المحاسبين الممارسين.