قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف"من جدة : دشن الامين العام للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها الدكتور عبدالعزيز بن حامد أبو زنادة اليوم السبت موقع الانترنت الخاص بالمركز المرجعي للمناطق المحمية الذي تحتضنه الهيئة .
واوضح الدكتور ابو زنادة في تصريح صحفي أن المركز المرجعي للمناطق المحمية تم تأسيسه بعد توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية والاتحاد العالمي للمحافظة على الطبيعة في فبراير 2002 م ويهتم المركز بالمناطق المحمية والمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي في إقليم غرب ووسط آسيا وشمال افريقيا المعروف إختصاراً بإسم ( وسكانا ) الذي يتكون من خمسة وعشرين دولة تمتد من المغرب إلى كازاخستان في آسيا الوسطى .
واشار الامين العام الى ان المركز يهدف إلى تنسيق أنشطة المناطق المحمية في هذا الإقليم وتقديم المشورة العلمية والدعم الفني لدول الإقليم ووضع الخطط والبرامج للمناطق المحمية وتدريب مدراء المناطق المحمية والمختصين في هذا المجال .
ووعد أبو زنادة الموقع خطوة مهمة في تفعيل دور المركز بما يوفره من معلومات وافية عن المناطق المحمية بالإقليم ومعلومات عن برامجه وأنشطته وآلية مهمة لتبادل المعلومات وزيادة الوعي بأهمية البيئة والحياة الفطرية والموارد الطبيعية وهو بذلك يوفر المعلومات للمختصين والعامة .