بهاء حمزة من دبي: طرحت شركة Comitronic المتخصصة في تسويق معدات الآمان سويتش آمان جديدمستقل مزود بنظام تحكم داخلي ومزود بنظام إغلاق متطور.
ويعتبر سويتش AMX5 CK الجديد الذي يعد نتاجا لتكنولوجيا إلكترونية عالية الكفاءة جهاز آمان مستقل بدون ربط " non contact" ومصنف طبقا للفئة 3 من معيار الأمان القياسي الأوروبي EN954-1 الخاص بأمان الأجهزة. إلى جانب انه مزود بنظام إغلاق إلكتروني عن طريق مفتاح تشفير خاص.
وتم تزويد السويتش الجديد بنظام Acotom3 الإلكتروني المتكامل والفريد من نوعه وهو عبارة عن نظام لفك التشفير ارتكازا على وحدات مغناطيس غير قابلة تماما للعبث بها وذلك على نقيض الأنظمة المنافسة التي تعتمد على سويتش "مشطي الشكل".
و يقوم السويتش الجديد بخدمة تطبيقات عديدة منها خدمة مراقبة فتح أبواب الماكينات الخطرة نظرا لاحتوائه على نظام إغلاق كهربائي عن طريق مفتاح تشفير وتفادي إعادة تشغيل الماكينة في حالة حدوث إغلاق خطأ لبوابة الدخول أثناء وجود عامل التشغيل بداخلها.
كما يمكن استخدام سويتش الآمان الجديد على حدة لإجراء إغلاق كهربائي لأي منطقة خطرة. فنجد أن مفتاح التشفير مصمم على وحدة استقبال السويتش مما يعمل على إيقاف تشغيله. هذا ويتكون السويتش الجديد من جهاز إرسال وجهاز استقبال داخل صندوق مصنوع من مادة الـpolycarbonate. كما يتمتع سويتش AMX5 CK بخطين أمان NO (مفتوح طبيعيا) فضلا عن خط إضافي NF (مغلق طبيعيا) في إطار تزويده بوحدة توصيل طراز M12.
إلى جانب ذلك يمكن استخدام سويتش AMX5 CK مع وحدة BLOCK C4CK وهي عبارة عن وحدة توصيل مزودة بمفتاح إغلاق. ومن هنا يعد هذا النظام مفهوما تكنولوجيا جديدا موجه لإجراء إحلال سهل لأنظمة الإغلاق العادية.