قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عصام المجالي من عمّان: يخطط اتحاد منتجي برامج الكمبيوتر بالتعاون مع الجمعية الأردنية للملكية الفكرية لإطلاق مسابقة افضل موقع إلكتروني على مستوى الدول العربية. وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين في الرابع والعشرين من شباط(فبراير) المقبل في مدينة دبي للإنترنت.
ويأتي المشروع الذي ينظمه إلى جانب الاتحاد تجمع المهنيين والتقنيين في بيروت بالاشتراك مع مدينة دبي للإنترنت ، كدعم وتكريم للمبدعين في مجال المواقع الإلكترونية وتأكيد أهمية حماية الملكية الفكرية في هذا المجال.
وستشارك في هذه المسابقة قطاعات عديدة كقطاع تكنولوجيا المعلومات، البنوك، المنظمات غير الحكومية والجهات الحكومية والمؤسسات الثقافية والقطاعات الصناعية والإعلاميون.
وبدأت اليوم في العاصمة الأردنية اليوم أعمال المنتدى السنوي الثاني للهيئات الحكومية المعنية بمكافحة قرصنة البرمجيات في البلدان العربية والذي ينظمه اتحاد منتجي برامج الكمبيوتر.
ويهدف المنتدى الذي يستمر يومين إلى تبادل الخبرات والتجارب على صعيد مكافحة قرصنة البرمجيات في البلدان العربية والتعرف على التحديات التي تواجه القائمين على الهيئات الحكومية المتخصصة والتي تعمل على إيجاد بيئة معلوماتية قانونية وآمنة.
وتناول اليوم الأول عدة محاور حول المبادئ الأساسية في قانون حق المؤلف وحماية البرمجيات في ظل الاتفاقيات الدولية، ومراجعة تطبيقات حماية البرمجيات في الدول العربية، وتطبيق حماية البرمجيات في الأردن - أمثلة وتحديات، دور الملكية الفكرية في تشجيع الإبداع.
ويشهد يوم غدٍ الثلاثاء إلقاء محاضرات حول سياسة المبادرات في دول الخليج العربي وشرق حوض البحر المتوسط وشمال إفريقيا، وإبراز الإنجازات وتحديات تطبيق حقوق الملكية الفكرية إلى جانب نقاش مفتوح حول آليات تعزيز حماية حقوق الملكية الفكرية في الدول العربية وتضم - التوعية، التشريعات والتطبيقات واوجهاً جديدة للقرصنة.