قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عصام المجالي من عمّان:قالت ناديا السعيد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن أن العراق يتجه حاليا نحو فتح قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمام المستثمرين، موضحة انه توجد فرصة للجانب الأردني للاستفادة من الفرص التي يتيحها السوق العراقي.

وكشفت السعيد لـ إيلاف انه تم الاتفاق مع نظيرها محمد علي الحكيم وزير الاتصالات العراقي على أن يتم تبادل عناوين وأسماء اتحادات وجمعيات رجال الأعمال العاملة في العراق لبحث آفاق التعاون بينها وبين الشركات الاردنية العاملة في هذا المجال.

وكان الجانبان قد بحثا مؤخرا آفاق التعاون بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، وتم عقد الاجتماع الثاني للجنة القطاعية الأردنية العراقية برئاسة الوزيرين،بحضور كبار المسؤولين من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، وشركة الاتصالات الاردنية، والجمعية العلمية الملكية، وشركة البريد الاردني وجمعية شركات تقنيات المعلومات (إنتاج).

وأقر الجانبان ربط الأردن مع العراق من خلال شبكة الألياف الضوئية والميكروويف، وأكد الأردن الجانب الاردني كامل استعداده للتعاون مع الجانب العراقي في كافة المجالات اللازمة لذلك، كما أبدت شركة الاتصالات الاردنية استعدادها للتعاون في هذا المجال عن طريق إيجاد حل مرحلي مؤقت للترابط بين البلدين باستخدام الاتصالات الفضائية.

ووافقت الحكومة الأردنية على نقل البريد العراقي عبر الأردن عن طريقي البر والجو وتسهيل حركة تناول البريد من خلال إنشاء مركز للتبادل البريدي على الحدود الاردنية - العراقية وإيجاد موقع مخصص في مطار الملكة علياء الدولي.

كما تم التباحث في مجالات التعاون بين هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الاردنية ومثيلتها العراقية، وأكدت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردنية على استعدادها الكامل للتعاون مع الجانب العراقي في إنجاح مسعاه الحالي لإنشاء هيئة تنظيم لقطاع الاتصالات في العراق ورفده بكافة المعلومات المتعلقة بالتجربة الاردنية في هذا المجال وأية معلومات اخرى يحتاجها الجانب العراقي.