محمد الشرقاوي من القاهرة: يفتتح الملياردير الأميركي بيل جيتس، مؤسس ورئيس شركة مايكروسوفت العالمية يوم الأحد المقبل الموافق 30 يناير أعمال مؤتمر مطوري مايكروسوفت فى الشرق الأوسط للمرة الثانية عل التوالي بحضور اكثر من 3000 مطور يمثلون كبرى الشركات العالمية العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات فى المنطقة.
ويعقد المؤتمر الذي يعقد للمرة الثالثة فى مصر و يعد أهم حدث فى عالم المطورين على مستوى المنطقة لتبادل الخبرات فيما بينهم و متابعة أحدث ما وصل إليه العالم فى تقنيات البرمجة والتطوير.
وأكد كريم رمضان مدير عام مايكروسوفت مصر أن هذا الحدث يعد فرصة عظيمة للشركات والأشخاص للتعرف على الإمكانيات والمزايا الكاملة لبرامج مايكروسوفت وخدماتها وذلك من خلال تبادل المعلومات والبيانات وأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا البرمجيات مع مجموعة المطورين المحترفين القادمين من أوروبا والولايات المتحدة وكافة دول منطقة الشرق الأوسط.
وأضاف رمضان أن جلسات المؤتمر التقـنية والتي تمتد لثلاثة أيام تهدف إلى تبادل الخبرات فيما بيـن المطورين والمبرمجين والتعرف على الجديد والاستفادة من المميزات الأساسية للعديد من الإصدارات التي طرحتها وطورتها مايكروسوفت مثل Visual Studio. Net الخاص بتصميم الخدمات على الويب و تقديم أدوات فائقة فى بناء و اختبار ونشر خدمات و تطبيقات XML الممتدة على الويب ومعرفة الجديد فى دليل أدوات التطـوير لبرامـج مايكروسوفت لعام 2005 ومنها Visual Studio 2005amp;SQLServer 2005 ذلك من خلال استخدام منصة النظام الأساسى لمايكروسوفت ويقدم المؤتمر فرصه لكل المبرمجين والمطورين حيث يوجد جلسات خاصة تعقد قبل المؤتمر لإطلاع المبرمجين حديثي العمل على أخر ما وصلت إليه التكنولوجيات فى أدوات التطوير و أفضل العروض المقدمة.
كما أن هناك جلسات تقنية متخصصة لاستعراض المنتجات و البرامج الجديدة التى ستعرضها مايكروسوفت فى المستقبل والخاصة بتطوير الويب بدعم متعدد اللغات وقواعد البيانات وخوادم منصات التشغيل و نظام أوفيس مايكروسوفت بالإضافة إلى موضوعات أخرى خاصة بتأمين المعلومات وهناك أيضاً جلسات عملية للمطوريين حيث تتاح لهم فرص للتدريب العملي لزيادة معرفتهــم ومهارتهم التى اكتسبوها فى مجال البرمجيات .
يذكر ان شركة مايكروسوفت تأسست عام 1975، وهي الشركة الرائدة في عالم البرمجيات وتكنولوجيا الخدمات والإنترنت للاستخدام المهني أو الاستخدام المنزلي وتقدم الشركة العديد من المنتجات والخدمات المصممة خصيصا لمنح المستخدم القدرة علي العطاء في أي وقت من أي مكان وباستخدام أي جهاز باستخدام برامج رائدة فى مختلف التخصصات. وموقعها على شبكة الإنترنت:-
www.microsoft.com/egypt