قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في واحد من أهم الأحداث التقنية التي تشهدها المملكة سوف يتم إفتتاح مؤتمر جمعية البحرين لتقنية المعلومات تحت عنوان (المجتمع الذكي) وذلك بدعم من الجهاز المركزي للمعلومات تحت رعاية سعادة الشيخ أحمد بن عطية الله الخليفة رئيس الجهاز المركزي للمعلومات.

حيث سيصاحب المؤتمر عرض لآخر الحلول التقنية المتعلقة بالبطاقة الذكية، صرح بذلك السيد محمد ناس رئيس جمعية البحرين لتقنية المعلومات الذي أشار إلى أهمية عقد هذا المؤتمر في المرحلة الراهنة وفي ظل التوجه الحكومي الذي تنتهجه المملكة سعياً وراء اصدار البطاقة الذكية للمواطنين والمقيمين وهو ما سيعزز الدور التوعوي لمفهوم البطاقة الذكية واستخداماتها وسبل استغلال الحلول المناسبة لها، وقد بدأت مملكة البحرين فعلياً في المضي قدماً نحو مرحلة التنفيذ من خلال الاصدار الأولي للبطاقة الذكية التي قدمها سعادة الشيخ أحمد بن عطية الله الخليفة رئيس الجهاز المركزي للمعلومات إلى صاحب الجلالة ملك مملكة البحرين.


والجدير بالذكر انه من ضمن فعاليات المؤتمر تم إقامة ورشة عمل يوم أمس بعنوان " البطاقة الذكية و التعرفة البيولجية" ، بإدارة السيد جورج سبستياو الرئيس التنفيذي لشركة ES Gulf . وقد غطت ورشة العمل مختلف الجوانب التقنية لإنتاج وإستعمال وتأمين البطاقة الذكية في جميع المجالات ، معا التركيز على الجانب الأمني للبطاقة الذكية وطرح الحلول المثلى .

وقد صرح السيد حسين نعيمي رئيس اللجنة التنظمية للمؤتمر بأن جميع المشاركين في المؤتمر السنوي لجمعية البحرين لتقنية المعلومات ( المجتمع الذكي ، يبدا الأن ) ستتاح لهم فرصة الحصول على الدفعة الأولى من البطاقة الذكية ، وذلك بالتعاون معا الجهاز المركزي للمعلومات.

سيسلط مؤتمر (المجتمع الذكي) بكثير من الضوء على مناقشة نوعية التغييرات والتأثيرات التي ستحدثها هذه التقنية القوية على القطاعات المختلفة في المنطقة وذلك من خلال مجموعة من الخبراء العاملين في مجال البطاقة الذكية كمنتجين لهذه التقنية واستشاريين ومقدمي حلول بالاضافة إلى المنظمات الحكومية ذات الصلة الوثيقة بتطبيقاتها. كما سيقدم المؤتمر عبر معرض مصاحب العديد من المتعلقات الخاصة بتقنية البطاقات الذكية من حلول وتطبيقات وأدوات.

ستبدأ فعاليات مؤتمر (المجتمع الذكي) في الحادي والثلاثين من الشهر يناير وتستمر حتى الحادي من فبراير في مركز البحرين للمؤتمرات بفندق كراون بلازا، وسيشارك في قائمة المتحدثين الدكتور جيري برايتمان رئيس (Leadership Group) بالولايات الأمريكية المتحدة بجانب عدد من المتحدثين من المملكة المتحدة وماليزيا ومتحدثين من دول مجلس التعاون الخليجي.

للمزيد من المعلومات: www.smartcardconference.com