محمد الشرقاوي من القاهرة: أعلنت شركة سيسكو سيستمز أنها ستستعرض أحدث ما لديها من تقنيات تقدمها اليوم للمؤسسات، بالإضافة إلى رؤياها في ما يخصّ شبكة المعلومات الذكية (Intelligent Information Network IIN) خلال المعرض والمؤتمر الدولي للاتصالات والمعلومات CAIRO ICT على مدار أربعة أيام تبدأ في الأول من شباط ( فبراير ) حتى الرابع منه .
وقال مارك دي سيموني نائب الرئيس لدى سيسكو سيستمز في الشرق الأوسط وأفريقيا انه "على ضوء نضوج احتياجات تقنية المعلومات والاتصالات في مصر، إضافةً إلى التطور الاقتصادي الذي يشهده السوق، تعتبر سيسكو سيستمز السوق المصري قطاعاً نامياً تزداد أهميته لدى سيسكو سيستمز يوماً بعد يوم."
حيث ستقدم سيسكو سيستمز خلال المعرض مجموعة من النشاطات المصممة لتناسب رواد الأعمال و مدراء تقنية المعلومات (IT) على حد سواء، في جناحها الخاص المصمم ليُبرز مميزات حلول سيسكو الشبكية كتعزيز الإنتاجية، وخفض التكاليف، وبقاء هذه الحلول حديثة مع مرور الزمن. ستشمل العروض الحية الحل المصرفي “Branch of the Future”، و وحل الفندقية “Connected Hotel”.
وسيُظهر عرض الحل المصرفي حول مساعدة الحلول الشبكية المصارف على الوصول بعمليات الفروع إلى الدرجة المثلى، وتحقيق النمو في العائدات، واستراتيجيات توسيع نطاق الخدمات المقدّمة للعميل الواحد عبر تقنيات أساسية في الـ IP Telephony، والصراف الآلي (ATM)، وتسريع التطبيقات والمحتوى، والمراقبة بالفيديو، والتحركية، ومحطات عمل الصراف(IP-enabled teller workstations).
أما عرض الحل الفندقي فسيُبرز كيف تتمكن الشبكة Converged IP-based Network تتمتع بتقديم خدمات الصوت والفيديو والبيانات من زيادة الإنتاجية لدى موظفي الفندق، وتوسيع خدمات النزلاء في حل أعمال قابل للتوسيع، بالإضافة إلى زيادة فرص توليد العائدات، وخفض كلفة العمليات ورفع الفعالية.
ومن جانبه قال المهندس ياسر القاضي المدير العام لدى سيسكو سيستمز في شمال أفريقيا والمشرق: " ان قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يدخل يوماً بعد يوم في حقبة الشبكات الذكية الجديدة، والتي أطلقت سيسكو سيستمز عليها لقب شبكة المعلومات الذكية (Intelligent Information Network IIN). إذا نظرنا على مدى ثلاث إلى خمس سنوات في المستقبل، نتوقع أن نرى انتقالاً من تركيز المنتجات على ربط الأجهزة إلى التركيز على معالجة شاملة وكلية للشبكات شأنها أن تلغي العوائق بين الأعمال والبنية التحتية والتطبيقات.
مشيرا الى ان سيسكو سيستمز ستستضيف في المعرض شركاء قنواتها BMB, Raya Integration , SEE, Synergy , بالإضافة لشريكة في التوزيع Silicon21 لمقابلة العملاء والقيام بعروض تفصيلية عن خدماتهم. أما لخبراء تصميم تكنولوجيا المعلومات (IT-design)، فستنشئ سيسكو سيستمز ورشة عمل خاصة مع أخصّائييها في مجال اللاسلكية، والحماية، والـMPLS، والاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت في عدد من التصاميم IP communications.
بالإضافة إلى هذا، ستعرض لينكسيس وهي قسم من سيسكو سيستمز حلولاً للترفيه وللأعمال كلها مخصصة للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم (SMB) والمنازل المجهزة بتقنية المعلومات. ومن المنتجات المقرر عرضها الكاميرات اللاسلكية Linksys Wireless IP Camera للحماية، و Linksys Wireless Game Adapter للترفيه، بالإضافة Linksys Wireless Media Player للوسائط المتعددة المباشرة Streaming Multimedia.
يذكر ان سيسكو سيستمز قامت بتوفير البنية التحتية للمعرض والمؤتمر الدولي للاتصالات والمعلومات ممكنةً العارضين الذي يفوق عدد الـ100 من الوصول الآمن لشبكة الإنترنت. طُوِّر هذا الحل باستخدام محولات (Switches) Cisco Catalyst 4100 و 2900 لإنشاء شبكة متّسعة (WAN) بسرعة الجيجابت تسمح باستخدام تقنيات أخرى كتلك اللاسلكية.