قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

محمد الشرقاوي من القاهرة: قامت شركة GIMPEX المصرية التي تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات بالاتفاق مع شركة Mitsubishi لإتاحة أكشاك متطورة Information Kiosk في السوق المصري و أسواق منطقة شمال أفريقيا من خلال ثلاث موديلات أساسية .
وقال دكتور فؤاد توفيق مدير عام شركة GIMPEX ان الشركة تعتمد في تلك الأكشاك الذكية علي نظام متطور لمعالجة وطباعة الصور من خلال نظام حديث Digital Photo System الذي يستطيع التعامل مع كافة الوسائط الإليكترونية وكروت التخزين الرقمية حتى التليفونات و أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تعمل بتقنية Blue tooth مشيرا في سؤال ل " ايلاف " حول استثمارات الشركة في مصر انها وصلت 17 مليون جنيه حيث تم تاسيس المصنع الخاص بالشركة والكائن بمدينة السادس من اكتوبر .

واضاف انه بعد ان يتم القراءة والتعرف علي الصور تتم معالجتها إليكترونيا بالكامل لتتم الطباعة بتقنية تتيح اعلي درجة من نقاء الصورة ويمكن إجراء بعد التعديلات علي الصور قبل الطباعة من خلال لوحة مفاتيح موجودة في Information Kiosk أو عبر ألمس من خلال شاشة متطورة ويمكن أتاح الصور ايضا علي CDs أو إرسالها بالبريد الإليكتروني كل هذا في خطوات سهلة و سريعة للغاية لا تستغرق ثواني معدودة .

ويؤكد دكتور فؤاد توفيق ان ماكينة Information Kiosk لا يقتصر استخدامها فقط علي طباعة الصور بل يمكن استخدمها في تحميل مجموعة من احدث النغمات Rings الموسيقية و اللوجهات Logos للتلفونات المحمولة وهناك العديد من الاستخدامات الأخرى التي يمكن لهذه الماكينة الذكية أدائها .

ويتوقع دكتور فؤاد توفيق مدير عام شركة GIMPEX ان يساهم هذا المشروع في تقليل نسبة البطالة بين الشباب من خلال توظيف مجموعة من الشباب علي هذه الماكينة التي يمكن وضعها في العديد من مراكز التسوق او في أماكن التجمعات وايضا في المطارات والفنادق والمناطق السياحية التي ستكون بمثابة واجهة حضرية تدل علي ان مصر تتيح احدث الأجهزة والتقنيات التكنولوجية لزوارها .

ومن جانبه يقول م/ محمد سماحة نائب مدير عام شركة GIMPEX ان تشغيل و إدارة ماكينات I Kiosk لا يحتاج الي تدريب معقد ويقوم فريق عمل محترف تم تدريبه علي التعامل مع هذه الماكينة قبل ان تأتي الي مصر بتنفيذ كافة مراحل التركيب والتشغيل وايضا الصيانة والدعم الفني المتوافر علي مدار الساعة 24/7 لضمان افضل أداء لماكينات I Kiosk المعد للاستخدامات المستمرة والشاقة من خلال وحدات مجهزة يتم استبدالها كلما نفذت كمية الأحبار والورق في خطوة واحدة سهلة .
ويضيف وبالنسبة لعملية الدفع فتتم بطرق عديدة إما نقدا أو عبر كروت ذكية تخصم منها ثمن رسوم الطباعة الي تقل بـ 50% عن طرق الطباعة التقليدية بالإضافة الي السرعة والكفاءة التي تتم بها عملية الطباعة علاوة علي إنها تتم بسرية فلا يطلع أحد علي محتويات تلك الصور .