باريس: تعد CTS (Cril Telecom Software) شركة رائدة متخصصة في إصدار برامج الكمبيوتر وفي تقديم الأدوات الخاصة بتخطيط وتحسين شبكات الاتصالات اللاسلكية وكذا أنظمة وخدمات إدارة الطيف اللاسلكي. وقد أعلنت الشركة عن إبرام عقد جديد مع شركة O2 Ireland وهو عقد خاص بمنح برنامجها المتطور Ellipse Microwave Planning.

إذ يتضمن هذا العقد منح عدة تراخيص خاصة ببرنامج Ellipse Microwave Planning وكذا عدد من الخدمات المتصلة بكل من عمليات التركيب، النقل التقني لإجمالي البيانات الموجودة، التدريب والصيانة. وقد قامت شركة O2 باختيار حل Ellipse Microwave Planning الخاص بشركة CTS في أعقاب دراسة تقنية دقيقة مع تقويم لجودة مختلف أدوات التخطيط المطروحة في الأسواق. ومن المقرر أن تقوم شركة O2 Ireland باستخدام برنامج Ellipse Microwave Planning لتخطيط وتحسين الشبكة الوطنية للبث اللاسلكي التابعة لها.

وقد أوضح السيد Oliver Coughlan المدير الفني بشركة O2 Ireland قائلا: "لقد قمنا باختيار حل CTS Ellipse Microwave Planning لإمكانياته الخاصة بتخطيط وتحسين الشبكات ولتوافقه بدقة مع طرق العمل واحتياجات المهندسين في مجال تخطيط الموجات اللاسلكية الميكروويف ولما يتمتع به من كفاءة عالية. وكنا بحاجة أيضا لمجموعة برامج خاصة بمنتج يحظى بمكانة مهنية هامة ومصحوب بخريطة طرق فعالة مع نظام صيانة متطور بحيث يتضمن إمكانية تخطيط الشبكات بنظام FWA. ومن هنا فإن شركة CTS تتمتع بمكانة هامة في هذا المجال حيث سنستفيد من أحدث التطويرات التي خضع لها هذا المنتج مثل تطوير لوغاريتمات متقدمة خاصة بتخصيص أوتوماتيك لقنوات البث".

وتجدر الإشارة إلى أن التخصيص الأوتوماتيك لقنوات البث يتيح للمهندس المسئول عن تخطيط الموجات الميكروويف سرعة تحديد التردد الأمثل لكل نوع من الاتصالات. وإلى جانب مرحلة التحديد الأوتوماتيك، يستطيع المهندس التأكد من تلك النتائج بطريقة يدوية. ومن جهة أخرى يوفر حل Ellipse Microwave Planning خواص متقدمة على صعيد حساب معدلات التداخل مما يسمح لشركة O2 إمكانية تحسين استخدام الطيف اللاسلكي المتوفر لإجمالي شبكة البث.

ويجب التنويه إلى أن نظام نشر الشبكة الذي اختارته شركة O2 من النوع البسيط الـThin-Client أي أنه يسمح لجميع المهندسين إمكانية استخدام إجمالي خواص Ellipse Microwave Planning عن طريق حاسباتهم الشخصية الـPC في إطار استخدام أقل قدر من الإمكانيات.

هذا وتحتل شركة O2 المرتبة الثانية لشركات الاتصالات المحمولة في إيرلندا حيث تسيطر على 40% من السوق وهو ما يمثل 1.39 مليون مشترك. وقد استطاعت شركة O2 زيادة عدد عملائها بنسبة 11% في نهاية مارس 2004.

ومن جهة أخرى فقد اشتركت شركة CTS في معرض 3GSM Congress الذي عقد في مدينة كان الفرنسية في الفترة من 14-17 فبراير 2005:
-بجناح شريكنا شركة Marconi (Hall2-Stand G14)
-بجاليري Pilardus: 24ش ماسيه أمام مركز المؤتمرات


نبذة عن شركة CTS
تقوم شركة CTS بتصميم وإنتاج برامج الكمبيوتر لخدمة سوق الاتصالات اللاسلكية. ومن ثم فإن حلول شركة CTS وخبرتها تسمح بتغطية جميع أوجه إدارة طيف الترددات والتي تتضمن تخطيط الترددات، إدارة العمليات وتخطيط وتحسين الشبكات اللاسلكية. إذ تعمل حلول CTS على مواجهة التحديات الجديدة التي يواجهها المسئولين في صناعة الاتصالات اللاسلكية من حيث توفير أفضل استخدام للبنية التحتية الخاصة بشبكاتهم في إطار ضمان جودة الخدمة مع التحكم الدقيق في التكاليف. وقد استطاعت الشركة كسب ثقة العديد من العملاء في أكثر من عشرين دولة ومن بينهم العديد من كبار المتخصصين في الاتصالات اللاسلكية بتلك الدول.


نبذة عن شركة O2
تعد O2 شركة رائدة في مجال خدمات الاتصالات المحمولة حيث تمتلك شبكات للاتصالات المحمولة في ثلاثة بلدان هي إنجلترا، ألمانيا وأيرلندا. وتعتبر الشركة رائدة أيضا في مجال خدمات الانترنت المحمول علما بأن جميع خدمات الشركة مسجلة بعلامة O2 التجارية. إلى جانب ذلك تقوم الشركة بأنشطة بشبكة الاتصال الـIsle of Man (Manx Telecom) فضلا عن امتلاكها خدمة الاتصال الرقمي الطارئ المتطور المعروفة باسم الـO2 Airwave. هذا وتسعى الشركة لمنح منتجات O2 الشهرة والابتكار والجودة. فهي ترغب في أن تكون جزء لا يتجزأ من حياة عملائها من خلال تقديم خبرتها الفريدة في مجال التليفون المحمول. ومن خلال متابعة وتقويم وتلبية احتياجات العملاء في حياتهم اليومية (في المنزل أو في العمل) يتمتع نشاط الشركة بكونه مفيدا، متميزا وسريع الاستجابة.