نقلاً عن مجلة" بروق" القطرية

وعد فنانة شابة تشكلت منذ ظهورها لحظة تحدي في حياتها وقاومت بكل حيوية الشباب وتدفق الفن في عروقها كل المحاولات التي وقفت في وجهها .
حياتها الفنية مليئة بالمشاكل حين تذهب تأتي إليها المشاكل .. حينما انطلقت على مسرح القاهرة في حفل الاوربت خرج لها أخوها كي يمنعها فكان ذلك بحد ذاته حدث .
عندما طرحت ألبومها الأول قوبلت بعاصفة من المعارضة فكان ذلك حدث آخر .
طلاقها حدث آخر .
اعتداء أخيها على زوجته كانت وعد هي الحدث رغم بعدها عن الموضوع .
منع ألبومها الثاني عن الدخول والطرح في بلدها أيضاً حدث آخر .
أي وين ما تذهب وعد فإن المشاكل تأتي معها . ربما هذا يصب في مصلحتها كفنانة تبحث عن الظهور والحضور والشهرة لكن ذلك يأتي على حساب أعصابها وإحساسها وحتى سمعتها !!
حضور وعد إلى الدوحة يحمل أكثر من دلالة أهمها أنها تريد الاقتراب من المستمع السعودي لكن من قريب وليس من الداخل بالطبع وبحس صحفي استثمرنا هذا الحضور فكان معنا هذا اللقاء ..

•وجود راشد الماجد في شركة فنون الجزيرة وهي الشركة نفسها التي تتعاملين معها ألا يشعرك أن الأضواء المسلطة على راشد تؤثر عليكم كفنانين شباب ؟
وعد : بالعكس وجود راشد يشعرني بالفخر والاعتزاز كونه فنان سعودي يحظى بكل هذا الحب والشهرة والحضور ولعلنا نستفيد من خطواته الناجحة ونفهم سر استمراره كل هذه السنوات ونسير على خطاه فأرجو أن لا تقارن تجربة راشد الضاربة في سنوات عديدة من العمل والعطاء معنا .. نحن ما زلنا نخطو خطواتنا الأولى .

•طيب هذا بالنسبة لكم كفنانين شباب لكن ماذا بخصوص الفنانين الذين لهم نفس سنوات راشد في المجال الفني وربما أقدم مثل (علي عبد الكريم – محمد عمر) وآخرين ، هل ظلموا جراء الاهتمام والرعاية التي يحظى بها راشد من فنون الجزيرة مقارنة بالآخرين ؟
وعد : هؤلاء ليسوا في مستوى ذكاء راشد ودقته في الاختيار وأيضاً ليسوا في مستوى حضوره الإعلامي المدروس ، الحضور هذا من الله وليس لأحد دخل فيه .. عليهم أن يجتهدوا فالمجال مفتوح للجميع وأذن الناس ليس عليها جمرك فلكل مجتهد كما يقولون نصيب .
•ما هي حكايتك مع ألحان طلال المداح فعملك الأخير احتوى على 4 أعمال لطلال ؟
وعد : حاتحسدوني يعني !! ، المبدع الراحل طلال بقي في تاريخه وتراثه الكثير وما زلنا نشرب من نهر عطائه الفني حتى ألبومي القادم سيحتوي على عمل للراحل طلال المداح .
•لو قدم لك عرض من شركة إنتاج أخرى وبإغراء أكثر هل تقبلين العرض ؟
وعد : أنا مبسوطة كثيرا في فنون الجزيرة وحاسة أنهم أهلي وبصراحة فنون الجزيرة احتوتني كفنانة ولن أتركها مهما عرض علي وأنا في الواقع سأعتزل الفن لو اضطررت إلى ذلك .
•طيب لو أغلقت فنون الجزيرة أبوابها ؟
وعد : الله لا يقوله يا شيخ !!
•ارتبط اسمك بالمشاكل ودائماً إذا ظهرتِ ظهرت معك المشاكل مثل اعتداء أخيك عليك واعتداء أخيك على زوجته المذيعة ومنع ألبومك من الدخول إلى السعودية و... ؟
وعد : بس .. بس كذا يكفي أنا وعد أوعدكم ما عاد أتكلم في المشاكل .. وأنا ظلمت من تلك المشاكل وكنت أتمنى أن ترتبط صورتي لدى الجمهور بقدراتي ومواهبي وليس بمشاكلي .
•لماذا تقيمين في لبنان ولماذا لا تزورين بلدك السعودية ؟
وعد : أقيم في لبنان لأن لبنان ملتقى الثقافات ونقطة وصل في العالم العربي كله أما السعودية فهي بلدي ولا مفر منها وإن غبت عنها شوية فمصير الحي يتلاقى .
•إقامتك في لبنان هل عكس ذلك على ستايلك الذي تظهرين به في الكليبات ؟
وعد : ستايلي خليجي وش فيه .. بالعكس أنا حريصة كل الحرص على أن أظهر بشكل وستايل يتناسب وتقاليدي هذا أولاً ثانياً أصبح الكل منفتحا على الكل يعني كله صار مثل بعض وكل واحد ياخذ من الثاني .!
•طيب المخرج اللبناني الذي تتعاملين معه لو فرض عليكِ حركة معينة أو رقصة معينة هل توافقين عليها ؟
وعد : إذا كانت لا تتناسب مع أسلوبي وعاداتي فبدون شك سأرفض ذلك .
•لماذا غابت وعد خلال الفترة الماضية ؟
وعد : مريت بظروف صعبة جداً وهي خاصة مرتبطة بحياتي هذا بالإضافة إلى أنني كنت أجهز لجديدي هذا .
•لماذا رفض ألبومك من الدخول إلى السعودية رغم مكانة شركة فنون الجزيرة وقدرتها على فسح الألبوم ؟
وعد : هناك ظروف لا أعرفها ولا أدري ما وراءها لكن الذي أعرفه أن شركة فنون الجزيرة تسعى للفسح عن الألبوم .
•فنون الجزيرة تفتقد إلى قناة موسيقية متخصصة وبالتالي يظلم فنانو الشركة بسبب ذلك ؟
وعد : بالفعل الشركة بحاجة إلى قناة متخصصة وأتمنى أن تفكر شركة فنون الجزيرة بذلك وحسب علمي أن هناك توجه لدى الشركة بذلك .
•بعد طلاقك من زوجك اللبناني هل تمارسين الأمومة والأبوة لابنتك (حسناء) ؟
وعد : نعم ابنتي عمرها الآن 4 سنوات ونصف وهي تحتاجني كثيراً لذلك سأقف معها في هذه الفترة بالنسبة لزوجي السابق فالله يذكره بالخير كان موقفه معي جيداً لكن القسمة والنصيب كذا .
•ماذا بخصوص مستوى مبيعات ألبومك الجديد هل أنتِ راضية ؟
وعد : نعم كل الرضا .. وربما المنع جاء من صالحي وأصبح الألبوم مثار جدل .. لماذا منع .. وحتى يفسح عنه ؟ زاد من نسبة المبيعات .
•نقاط سريعة خلال اللقاء
-الشاعر تركي تعاملت معه في ألبومي الأول وهو شاعر كبير سأحرص على التعامل معه مستقبلاً .
-مبارك الحديبي مدير عام شركة فنون الجزيرة شاعر جميل يدير الشركة بحس الشاعر .
-ذكرى يرحمها الله صوت وأخلاق وتعامل كانت فنانة حقيقية وخسرناها .
-أروى طيبة ورائعة .
-أسماء لمنور ما أعرفها !!

تصوير: ميكي