عشرة مطربين في حفل في الدار البيضاء
إسماعيل روحي من الدارالبيضاء: أحيى عشرة مطربين عرب سهرة فنية مساء الخميس في الدار البيضاء بمناسبة عيد الجلوس الذي يصادف الذكرى الخامسة لتولي العاهل المغربي الملك محمد السادس الحكم.
وفي هذا السياق قال المغني المصري مصطفى قمر "إنه جاء إلى المغرب ليقدم باقة ورد للمغاربة بالمناسبة. وأضاف قمر الذي كان يتحدث الليلة الماضية في لقاء صحافي في الدار البيضاء بمناسبة مشاركته في حفل "ليلة نجوم العرب" الذي تنظمه إحدى شركات الهاتف المحمول "أن المناسبة قومية وكل من الفنانين الحاضرين يمثل بلدا، ونحن نجتمع على شيء جميل ".
وبخصوص سؤال حول لإقصاء الفنانين المغاربة من المشاركة في الحفل، أوضح قمر أنه مجرد ضيف ودعا الفنانين المغاربة إلى حضور الحفل.
ومن جانبه أكد المطرب سعد القاسم أن الحفل يشكل سابقة داخل العالم العربي لأنها المرة الأولى التي يجتمع خلالها نخبة من الفنانين العرب، وأوضح أن كل واحد من الفنانين سيقدم فنه بعيدا عن التنافس، ويبدوا أن ما لم تستطع أن تحققه السياسية في جمع العرب من جنسيات مختلفة حققه الفن.
وحول تجربته السينمائية كشف القاسم أن فيلمه حول سيرة "فريد الأطرش" وصل إلى الباب المسدود بسبب ما سماه بالصعوبات الكبيرة التي خلقها الورثة، الذين وضعوا قيودا جد صعبة باشتراطهم عدم الحديث عن الفنانة "أسمهان" داخل الفيلم، وهو ما يتنافى مع موضوع السيرة الذاتية التي من المفروض أن تضيء جميع زوايا شخصية فريد الأطرش وحتى المعتمة منها.
ومن جهته أوضح الشاعر المصري مصطفى مرسي أن المغرب بلد ذواق وتوجد به أصوات جيدة لا تحتاج إلا للدعم المادي والإعلامي لتكون بين النجوم. ودافع مرسي بشدة عن واللون الموسيقي السائد حاليا وعن أغاني الفيديو كليب معتبرا أن الزمن اختلف و"أننا محتاجون إلى مسايرته، لكن وسط هذا الزحام لن يضمن لنفسه موقعا إلا الذي يستحق أن يوجد"