قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صوفيا نجمة ستار اكاديمي تطلق جديدها قريباً

أحمد نجيم من الدار البيضاء: تمنت المغربية "صوفيا المريخ" نجمة برنامج ستار أكاديمي في نسخته اللبنانية (إل بي سي) أن تمحو صورة صوفيا عارضة الأزياء من ذهن المغاربة لتعوضها بصوفيا المغنية. وتحدثت في لقاء صحافي في الدار البيضاء عن الاختلاف بين الغناء وعرض الأزياء مشيرة أنه في الغناء يقدم الإنسان ما يريده وما يحس به ويعبر عن أحاسيسه على عكس عرض الأزياء، إذ نكتفي العارضة بارتداء ملابس ".
وأعلنت صوفيا أنها تجري في الصيف الجاري لقاءات مع ملحنين وكتاب كلمات لألبومها المقبل "سأجري اتصالات مع عبدالوهاب الدكالي وعبد الهادي بلخياط، وأتمنى أن يمنحني بلخياط لحنا لإحدى أغنياتي، كما أنني على اتصال مع المصريين بهاء الدين محمد ومحسن جابر واللبنانيين طوني أبي كرمى والملحن طارق بابا". وحددت صوفيا الأشهر المقبلة كفترة لإصدار ألبومها الأول. وعبرت عن رغبتها في أن يكون للألبوم "لمسة مغربية وأسلوب غربي" لكونها لا تستطيع أن تغني الطرب العربي. في اللقاء نفسه كشفت المغربية عن تجربتها الجنينية في الكتابة بالعربية مشددة أنها "تجربة شخصية" لكونها تريد أن تقدم "ألبوما احترافيا" مع كتاب كلمات وملحنين. وتكتفي صوفيا في المرحلة الحالية بالاستماع إلى الأغاني العربية خاصة الخليجية.
ووصفت صوفيا المريخ تجربة "ستار أكاديمي" في نسخته اللبنانية "بالمرحلة الجديدة" في حياتها لتضيف إنها "أفضل تجربة في حياتي "، مشيرة إلى دور الصدفة في دخول هذه التجربة. وفي السياق نفسه استعرضت حكايتها مع البرنامج "رافقت صديقتي لحضور مرحلة انتقاء مرشحين ومرشحات من المغرب في الرباط و شاءت الصدف أن أجد نفسي أمام روني الجزار وشخص آخر ،لم أكن أريد أن أخضع لاختيار، كما أنني لم أكن أعرف اسم المغنيين والمغنيات العرب" . وقالت إنها أدت أغنية باللغة الفرنسية بعنوان "أحبك" لتقدم بعدها أغنية حفظتها أثناء أداء صديقتها لها استمر عدم يقين المغربية صوفيا في المضي بعيدا في مسابقة ستار أكاديمي، لتجد نفسها في الأخير ضمن المرشحين الست للحفلة الختامية. غيرت مشاركة صوفيا في البرنامج حياتها "كنا في البداية لا نتواصل مع المشاركين في البرنامج من جنسيات مختلفة، لتجد نفسها في الأخير قادرة على فهم كل اللهجات العربية".وعن علاقتها بالمغربية صوفيا السعدي نجمة برنامج ستار أكاديمي بالنسخة الفرنسية اكتفت بالقول "أحبها كمغنية وأحترمها"، مشيرة أنها لم تحس بالخيبة نتيجة الاستقبال الفاتر للمغاربة لها بموازاة مع عاشته في الأردن ولبنان ومصر.
ستحيي صوفيا المريخ سهرة رفقة صوفيا السعدي يوم 24 تموز (يوليو) في لبنان يليه إمكانية إحياء حفل مع الفنانة نفسها يوم 27 تموز ( يوليو) بالرباط، لتنتقل بعدها إلى لبنان خلال غشت المقبل وتحي هناك سهرتين يومي 5 و20، ومن المنتظر أن تتوج سهرات الصيف بحفل غنائي يوم 30 آب (اغسطس) المقبل.