نوال الكويتية تتحدث عن أسوأ ما في 2004

مي الياس من تورونتو: مع اسدال الستار على عام 2004 وبداية عام جديد، تستأنف "إيلاف" استعراض حصاد العام مع نخبة من المع واكبر الفنانين على الساحة العربية، وتنقل للقارئ انطباعات كل منهم عن عام 2004 على الصعيدين الشخصي والفني والعام.
محطتنا الخامسة مع نجمة لقبت بقيثارة الخليج، لما يحمله صوتها من رقة وعذوبة ورومانسية، ولم يخطئ من لقبها ايضا بسيدة الأغنية الخليجية.. فنانة رغم رصيدها الغنائي الثري لا تزال تعتبر في بداية عطائها الفني ويعول عليها جمهورها لتقديم المزيد ..
اغنياتها الضاربة منذ بداياتها حتى اليوم لا تزال تعيش في الوجدان.. وما يميزها عن زميلاتها أنها أكثرهن جرأة من ناحية التجديد والتنويع في الألحان والتوزيع الموسيقي.
فنانة نجحت بتخطي العديد من الحواجز التي تحد من انتشار الأغنية الخليجية عربياً . وتسعى وبقوة لان تكون جماهيرتها عربياً بقوة جماهيرتها خليجياً...
"أحاول" دويتو غنائي جمعها بالرومانسي فضل شاكر فكان من انجح الاغنيات الثنائية على مستوى العالم العربي.
تسعى اليوم للتعاون مع الملحن والشاعر الغنائي اللبناني مروان خوري بأغنية باللهجة اللبنانية لتحقق من خلالها التواصل مع جمهورها اللبناني، بعد ان غازلت جمهورها المصري بأغنية "بيحسدوني عليه" في الألبوم الماضي.
كرمتها تونس، واحتضنتها العديد من المسارح العربية والمحطات الفضائية، فكان حضورها دوماً مميزاً ومحبباً وشيقاً.

فلنستعرض معاً ابرز واهم محطاتها الفنية للعام 2003-2004:

فبراير:
3/2/2004: شاركت فى حفل غنائي ضمن مهرجان الدوحة في ليلة غنائية مميزة شاركها فيها كل من الفنانين : فضل شاكر - رضا العبدالله - وحسين الجسمي .

18/2/2004: كان لها موعد مع جمهورها في حفل غنائي كبير ضمن مهرجان هلا فبراير في الكويت وشاركها فيه كل من الفنانين: فايز السعيد وعمرو دياب ووائل كفوري.

إبريل:
27/4/2004 عرضت قناة روتانا " بيحسدونى عليه" اول اغنية لها باللهجة المصرية، وكانت أول أغنية تصورها من البومها الجديد نوال 2004، وتم عرضها قبل اطلاق الألبوم للاسواق للترويج للعمل الجديد وقد لاقت الأغنية نجاحاً كبيراُ وحملت توقيع المخرج سعيد الماروق .

مايو:
- 3/5/2004 صدور البوم "نوال 2004 " الى الأسواق وقد ضمنته 13 اغنيه مميزة.
- خلال شهر مايو كان لها أكثر من إطلالة على عدة برامج عبر الفضائيات العربية مثل:
مع حبي على قناة روتانا وفنتازيا على قناة ام بي سي وسكوت حنغني على الفضائية المصرية.

يوليو:
- 12/7/ 2004 : شاركت الفنانة نوال الكويتية فى احدى حلقات البرايم لبرنامج اكتشاف المواهب الشهير سوبر ستار 2 في حلقه خاصة للاغنية الخليجية.
- 22/7/2004 بثت قناة روتانا العمل المصور الثاني من البوم نوال 2004 لاغنية "معقولة تنسانى" وكانت من اخراج ميرنا خياط أبو الياس.

أغسطس:
كان نشاطها محدوداً خلال فصل الصيف قياساً بالأعوام الماضية حيث اكتفت بحفلين:
- 13/8/2004 حفل في بيروت
- 22/8/ 2004 حفل في القاهرة


رمضان جلسات خليجية واطلالة تلفزيونية مميزة:
وخلال شهر رمضان المبارك شاركت الفنانة نوال الكويتية في جلسات خليجيات بثتها قناة روتانا الفضائية طوال الشهر الفضيل. وكان لها ظهور مميز من خلال برنامج مايسترو مع المقدم نيشان على قناة نيو تي في.

وفي 18/11/2004 احتفل معجبو الفنانة نوال الكويتية في موقعها الرسمي http://www.nawalworld.net
بيوم ميلادها وشاركتهم الاحتفال.

ولم تكتف خلال العام الماضي بنجاح البومها نوال 2004، فعمدت الى إصدار أغنيتين منفردتين "سنغل" الاولى بعنوان (( الا بازعل )) والثانية بعنوان ((هذا حبيبى )).

تلك كانت ابرز المحطات الفنية لها هذا العام، وعندما وجهنا لها مجموعة الاسئلة الخمس التي تعمدنا أن نوجهها ذاتها لجميع الفنانين ، كانت هذه الاجابة كما وردتنا منها:

أجمل لحظة مرت بك هذا العام؟
اجمل اللحظات هي النجاح الكبير لالبومي الاخير وايضا فوز أغنيتي "يا مصبر الموعود" كافضل اغنية في تونس خلال السنوات الخمس الماضية.

أسوأ حدث مر بك هذا العام؟
الاشاعة التي انتشرت بسرعة كبيرة وكانت تتحدث عن وفاتي.

لو قدر لك ان تعود عقارب الساعة عاما كاملا الى الوراء هل كنت ستغيرين شيئاً مما حدث خلال العام الماضي؟ وما هو اذا كان الجواب نعم؟
لا .. لا استطيع تغيير شيء خلال العام الماضي لانه أمر ليس بيدى.. فهو قدر ومكتوب وانا راضية بما يكتبه لي الله.

عندما دقت الساعة 12 عند منتصف ليلة راس السنة كلنا تمنى امنية لتتحقق له فماذا تمنت قيثارة الخليج؟
تمنيت التوفيق والنجاح للجميع وان يعم الخير والسلام على الامة العربية والاسلامية اجمع.

في الختام نتوجه بالشكر للفنانة نوال الكويتية ولموقع عالم نوال الرسمي.
http://www.nawalworld.net
ونادي معجبين قيثارة الخليج في موقع طرب
http://forum.6arab.com/forumdisplay.php?f=34
على تعاونهم معنا في انجاز هذا المقال.

[email protected]