أيمن الأعتر مفاجأة مهرجان الدوحة


رولا نصر من بيروت: للسنة السادسة على التوالي، ينظم تلفزيون قطر مهرجان الأغنية في العاصمة القطرية الدوحة،مستقطبًا عددًا من المع وابرز نجوم الغناء في الوطن العربي، وأكبر نسبة متابعة إعلامية بين مختلف المهرجانات العربية الأخرى. وتنطلق فعاليات المهرجان هذا العام، إبتداءً من الثاني والعشرين من كانون الثاني (يناير) 2005، وحتى السابع والعشرين منه، حيث تقام الحفلات في فندق الشيراتون في صالة الدفنة التي استضافت فعاليات المهرجانات في المرات الخمس السابقة، وتنقل مباشرة عبر هواء تلفزيون قطر، الذي باشر بالإعداد والتحضير لعدد من البرامج الخاصة بالمهرجان وضيوفه.

ورغم تكرار بعض الأسماء التي تشارك دائمًا في هذا المهرجان، إلا أن القيمين عليه اضافوا أسماء جديدة تشارك لأول مرة وأبرزهم "سوبر ستار العرب" للعام 2004، الفنان الليبي أيمن الأعتر الذي قال في دردشة مع "إيلاف" انه سعيد جدا بهذه المشاركة وخائف في الوقت عينه من المسوؤلية امام مهرجان عريق من هذا النوع وبهذا المستوى. اما عن الأسماء الفنية المشاركة فهي:
فضل شاكر، احلام، محمد عبده، طلال سلامة، بهاء سلطان، أنغام، نوال الكويتية، دينا حايك، نانسي عجرم، عباس ابراهيم، ملحم بركات، عبد الله الرويشد، بالإضافة الى ليلة خاصة تسمى "الليلة العراقية" ويحييها المطربين القديرين كاظم الساهر وياس خضر،إلى جانب حسين نعمة وامل خضير.
وقد اطلقت ادارة المهرجان على الدورة السادسة منه اسم: مهرجان العودة الى الأصالة، بينما عملت "إيلاف" انه في الفرق الموسيقية التي تصاحب الفنانين لن توجد أي آلة موسيقية غربية، بل فقط آلات شرقية. ويرأس المهرجان السيد محمد المرزوقي الذي يشرف على كافة تفاصيل الأعمال والتحضيرات المكثفة، لإنجاح المهرجان والإبقاء على رونقه وتألقه بين المهرجانات العريقة، كما يتولى مهمة إخراج الحفلات تلفزيونيًا المخرج محمد البدر، بينما يشرف على التنسيق الإعلامي ويتولى كافة تفاصيله الإعلامي تيسير عبدالله، كما تشارك "إيلاف" للعام الثالث على التوالي في تغطية فعاليات المهرجان مباشرة من الدوحة.

[email protected]