تونس تهدي "سوبر ستار" أروع الأصوات


امام كاب قرطاج

رولا نصر من بيروت: خلال زيارة قام بها فريق عمل برنامج "سوبر ستار" إلى تونس رافقته فيها "إيلاف"، تم اختيار 34 صوتًا من بين9000 آلاف توجهوا إلى فندق "كاب قرطاج المتوسطي" لإجراء الإختبارات الخاصة مع لجنة تحكيم البرنامج، للإنضمام والمشاركة في نسخته الثالثة للعام 2005. نجاح كبير وغير متوقع، أعرب على أثره أعضاء لجنة التحكيم عن ارتياحهم الكبير ورضاهم التام عن النتائج الى آلت إليها رحلة تونس، وهي الأولى للبرنامج في كامل أراضي شمال إفريقيا.
يوم الوصول كان في الرابع عشر ليلًا من يناير، ليبدأ فريق عمل البرنامج في اليوم التالي الإختبارات الخاصة امام لجنة التحكيم الأولية، بينما كان مقررًا ان تستمر الزيارة حتى السابع عشر من يناير، إلا أن الزحمة الشديدة التي حصلت، والعدد الكبير من المتقدمين الذين توجهوا الى المكان والذي فاق كل التصورات، دفع بالفريق إلى تمديد مدة الزيارة من يومين الى 4 ، وهذا ما حصل بالفعل. فقامت لجنة التحكيم الأولية بفرز الأصوات على مدى

يومين متتاليين، من الثامنة صباحًا وحتى السابعة ليلًا، قبل أن تمرّ الأسماء التي قبلت امام لجنة التحكيم المؤلفة من الياس الرحباني، فادية طنب الحاج وزياد بطرس، والتي غاب عنها الفنان الكويتي عبدالله القعود الذي لم يتمكن من السفر لانشغاله.
وإلى تونس، قدم عدد كبير من الليبيين (قبل منهم 3) والجزائريين والمغربيين للمشاركة في البرنامج، خصوصًا وان تونس كانت المحطة الوحيدة للبرنامج في شمال إفريقيا بعد إلغاء رحلة ليبيا المقررة سلفًا بسبب الإنتخابات.
لجنة التحكيم، كذلك أعضاء فريق العمل، وقفوا مذهولين امام روعة الأصوات التي شاركت من مختلف الجنسيات هناك، أصوات متميزة وخامات جديدة على اداء متمكن في كثير من الأحيان، ما دفع اللجنة إلى عدم التردد في قبول 34 مشاركًا من رحلة تونس، لتكون بذلك المرة الأولى التي يقبل فيها هذا الكم الكبير من الأصوات من دولة او محطة واحدة.
وبين الكواليس، أمور كثيرة طريفة حصلت، واخرى مزعجة سيشاهدها الجمهور خلال عرض حلقات الجولة الأولى من البرنامج إبتداء من منتصف شهر شباط (فبراير) المقبل، ومنها أن إحدى المشاركات التي تمتلك صوتًا عاديًا، وبعد ان اعتذرت منها لجنة التحكيم لجهة عدم قبولها، راحت تلقي التهم على البرنامج لتقول انه لا يمتلك المصداقية وبأن الأصوات تقبل على اساس الواسطة، كما تطاولت على الفنان القدير الياس الرحباني وقالت انها لو كانت مثل هيفاء وهبي لما كان رفض طلبها، وقالت انه

خسر قيمته الفنية بعد أن لحن لهيفاء. الياس الرحباني كان لطيفًا معها في البداية ورد عليها بشكل لائق....
اما الفنان زياد بطرس فقد علّق على موضوع كثرة الأصوات الجميلة في تونس والمغرب العربي بشكل عام، وأبدى إعجابه الكبير بالثقافة الفنية والموسيقية التيتربى عليها الشعب التونسي، حيث كان ذلك واضحًا من خلال الأغنيات التي شارك من خلالها المتقدمون، وأغلبها من نوع الطرب القديم والموشحات والأغاني الصعبة التي غناها المشتركون بإتقان غريب... هذا بالإضافة الى تقديم اغنيات من النوع الحديث لفضل شاكر وشيرين وجوليا بطرس وكارول سماحة وجورج وسوف واصالة نصري وغيرهم....
اما عن الفنانة فادية طنب الحاج، فقد أعربت بدورها عن جمال الأصوات وحسن الوجوه أيضًا بالنسبة للفتيات، حيث كانت نسبة الجمال كبيرة وعالية جدًا بين التونسيات.
فريق عمل برنامج "سوبر ستار" عاد الى بيروت ليل الأربعاء 19 يناير ليعاود إجراء اختبارات جديدة في بيروتلإتاحة الفرصة امام كل من لم يتمكن من المشاركة في المرات السابقة، قبل أن ينطلق من جديد في رحلته المكوكية الى اوستراليا واميركا وأخيرًا سوريا (دمشق).

في قرطاج

في سيدي بو سعيد

التصوير حصريًا بعدسة الفنان ميكي

[email protected]