: آخر تحديث

الأغاني المصرية في حفل موسيقى الوسائط الإلكترونية


الأغاني المصرية في حفل موسيقى الوسائط الإلكترونية


محمد عبدالرحمن من القاهرة: " تكامُل الأجيال " هو عنّوان حفل موسيقى الوسائط الإلكترونية الذي تقدمه دار الأوبرا المصرية للفنان محمد عبدالوهاب عبدالفتاح بالمسرح الصغير، الثامنة من مساء الاثنين 31 يناير الجاري.
يتضمن برنامج الحفل أداء أحدث مؤلفات د . محمد عبدالوهاب ومنهاnbsp; تقديم رؤية فنية جديدة لعدد من الأغاني المصرية القديمة التى تركت بصمة في وجدان الشعب المصري مثل أغنية " رسالة من تحت الماء " لعبدالحليم حافظ من ألحان محمد الموجي وكلمات نزار قباني ، يتخللها عرض مادة فيلمية في وجود مسامع من صوت مؤثرات خرير الماء ، التى ينفذها الحاسب الآلي حية أمام الجمهور مباشرا . كما يتضمن البرنامج عزف متتالية موسيقية بعنوانnbsp;nbsp; " لقطات سينمائية " يؤديها خماسي وترى مع الفلوت والإيقاع .
يستضيف الحفل الفنان الدكتورnbsp; طارق علي حسن ، بتقديم عدد من مؤلفاته الموسيقية منها : صوناته الفلوت والبيانو ، ورباعي وتري من أثنين من الفيولينة والفيولا والتشيللو .
و الدكتورnbsp; طارق علي حسنnbsp; جمع بين مهنة الطب والموسيقي، فهو أستاذ بكلية طب جامعة الأزهر وله أبحاث علمية رائدة في مجال التحاليل والغدد الصماء ، كما أنه ينتمي إلى الجيل الثاني من جيل المؤلفين المصريين الرواد أما الدكتور محمد عبد الوهاب فهو يمثل أحد مؤلفي الجيل الرابع الشبان وهو يعتبر أول فنان مصري في المنطقة العربية يقدم موسيقاه في إطار مسرحي يجمع بين الفنون التقليدية وتكنولوجيا الوسائط الإلكترونية الحديثة
.nbsp;nbsp;nbsp;


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.