قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دينا حايك وانطلاقة متميزة في الدوحة


رولا نصر من الدوحة: في اليوم التالي لوصولها الى الدوحة، للمشاركة للمرة الأولى في المهرجان الغنائي السادس الذي يقام في دولة قطر، غقدت الفنانة اللبنانية دينا حايك مؤتمرًا حصفيًا إلتقت خلاله مجموعة الإعلاميين القطريين والعرب المتواجدين في الدوحة لتغطية فعاليات المهرحان. وتحدثت دينا في البداية عن غنائها مع شقيقها داني (مدير اعمالها حاليًا) حيث سئلت عن سبب انفصالهما بعد ان غنيا معًا دويتو. فقالت دينا ان المشروع توقف لأن داني أراد أن يعطيها ثقة أكبر، لأن أي مطربة ستقدم بطبيعة الحال أغنيات عاطفية تحكي العشق والحب، وهذا ما كان يسبب لها الخجل في غنائها امام شقيقها وهذا أمر طبيعي، لذلك قررا الإنفصال ولكن بقي التعاون قائمًا من خلال تفرّغه لإدارة أعمالها. وتحدثت دينا عن ألبومها الجديد الذي يصدر بعد حوالي شهر لأول مرة عن شركة روتانا، وقالت أنه سيضمّ أغنية خليجية من كلمات الشاعر سعود شربتلي والحان عبدالله القعود، بالإضافة إلى أن الألبوم سيضمّ أغنيات لبنانية ومصرية، وعددها كاملة في الألبوم 13. كما أبدت دينا إعجابها الكبير بالمفردات الخليجية واعتبرت أنها من اكثر اللهجاب قدرة على التعبير عن المشاعر الكامنة في داخلنا، فضلًا عن انها غير مستهلكة بعد.

ومن ضمن الحوار، قالت دينا انها تغني بشكل عام ما يشبه شخصيتها، وقد احبها الجمهور من خلال الأغاني الرومانسية والطربية بالإضافة إلى تأكيدها على أهمية التوزيع الموسيقي الذي صار يلعب دورًا كبيرًا جدا في انتشار الأغنية وتجميلها.
وردًا على سؤال حول مشاركتها في مهرجان الدوحة الغنائي، حيث قال أحد الزملاء ان ألبومًا واحدًا لا يكفي للحكم على الفنان وتميّزه. فقالت دينا، ان الجمهور ومدى حبه للفنان ان من خلال أغنية او عشر البومات، هو العنصر الأساسي الذي يميّز الفنانين.
كما سأل أحد الزملاء هل ان مشاركة دينا في مهرجان قرطاج هو بسبب وجودها او انضمامها مؤخرًا الى شركة روتانا، فقالت دينا انه لو كان هذا صحيحًا لما كانت متواجدة اليوم في الدوحة.
وأيضًا من ضمن الحوار مع الإعلاميين، قالت دينا انها غير مستعجلة على الشهرة المطلقة والوصول، بل تعتبر نفسها فنانة مجتهدة تعمل بجدّ وترو كي تصل الى ما يطمح اليه كل فنان، وذلك لإيمانها بأن الحفاظ على النجاح اصعب بكثير من النجاح ذاته.
وعن الدويتو بعد تقديمها أغنية "ليه حنضيع" مع الملحن سليم سلامة، قالت دينا ان الدويتو تجربة جميلة جدًا وهي سعيدة بها، كما تمنى الغناء مع كثير من مطربي الوطن العربي. ومن بين الأسماء، تمنت الغناء مع حسين الجسمي الذي التقته في بيروت على حدّ قولها، وتحدثنا مطولًا حول هذا الخصوص والأمر ذاته بالنسبة للفنان الكويتي عبدالله الرويشد.
وفي المساء، تأق\نقت دينا واستعدت للغناء على مسرح الدفنة في فندق الشيراتون، وبدت سعيدة جدًا بمشاركتها الأولى في "مهرجان الكبار". بصوتها الجميل غنت دينا من ألبومها "سحر الغرام"، بالإضافة الى اغنية "عندك بحرية" للفنان وديع الصافي، وأبدعت في الغناء للفنانة وردة الجزائرية.
فمبروك لدينا هذا النجاح الذي تستحقه.

من وقائع المؤتمر