قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فضل في الدوحة ويتحدث عن سوبر ستار


النجم فضل شاكر
رولا نصر من الدوحة: وصل صباح اليوم بتمام الساعة العاشرة والنصف الى العاصمة القطرية الدوحة، النجم اللبناني، الفنان القدير والمتميّز فضل شاكر، قادمًا من دبي التي أحيا فيها عددًا من الحفلات. وكما هو معلوم، يحيي فضل حفلًا غنائيًا مساء يوم غد ضمن فعاليات مهرجان الدوحة الغنائي السادس، في اليلة الرابعة بتاريخ 25 كانون الثاني (يناير) 2005، إلى جانب كلّ من انغام وعبدالله الرويشد، مع الإشارة الى أن هذه هي مشاركة فضل للمرة الثالثة على التوالي في فعاليات مهرجان الدوحة، الذي حقق فيه نجاحًا مميزًا أثنى عليه الجميع.
فضل الذي استقبلته "إيلاف" في بهو فندق "الشيراتون"، صدر له منذ أيام قليلة ألبومه الغنائي الجديد "سهرني الشوق"، الذي انتظره الجمهور بشوق كبير، نظرًا لنجومية فضل والشعبية الكبيرة التي بات يتمتع بها والتألق الذي يحققه يومًا بعد يوم حتى صار هوس الشباب والجيل الجديد... تسمع اغنياته من نوافذ السيارات، وفي الشوارع وتجد صوته ينساب حالمًا، هائمًا بين خيوط إحساس غريب، جعله في فترة قصيرة جدًا على لائحة أبرز نجوم الغناء في الوطن العربي. وقد علمت "إيلاف" من مصادر من داخل شركة روتانا ان البوم فضل يحقق أرقامًا عالية جدًا في المبيعات ، وهو ليس بالشيء الجديد ولا الغريب وعلى حدّ قول المصدر. وهذا ما حصل فعلًا مع البوم "سيدي روحي"، واغنية "لو على قلبي" (التي صدرت منفردة واعتبرت اغنية 2004)، وأيضًا شريط الحفل الغنائي الذي اصدرته روتانا من حفلات "هلا فبراير2004 "....
ومن الملفت في ألبوم فضل شاكر الجديد، ان أغنية "سهرني الشوق"، كتبها فضل شاكر بنفسه، سألناه عن الموضوع، فردّ في تصريح خاص وحصري لـ"إيلاف" انه سمع اللحن في البداية واعجب به الى حدّ كبير، فطلب من احد الشعراء إيجاد كلام مناسب له، لكنه لم يوفق، رغم انه عرض الموضوع على أكثر من شاعر (رافضًا التصريح عن أسمائهم)... ولكثرة ما احب اللحن وأحسّ به، لم يجد نفسه الا وهو يصوغ الكلمات دون أن يشعر، وهذا ما حصل بالفعل.
وقال فضل في حواره مع "إيلاف"، انه بعد إحيائه مهرجان الدوحة، ينطلق مباشرة الى دولة الكويت ليحيي حفلًا ضمن مهرجان "هلا فبراير" يوم السابع والعشرين من هذا الشهر، ويحيي في الثالث من شباط (فبراير) حفلًا في مهرجان مسقط، ومن ثم الى دبي ليختتم فعاليات مهرجان "ليالي دبي" يوم العاشر من شباط (فبراير)، ليكون فضل المطرب الوحيد الذي يشارك في المهرجانات الأربعة التي تقام في الوطن العربي في هذه الفترة... كما يحيي في دبي حفلًا لمناسبة عيد العشاق في فندق الماريوت يوم الثالث عشر من فبراير.
اما في شهر آذار (مارس)، سيكون فضل على موعد مع جمهوره العريض المتواجد في دول الإغتراب، حيث يحيي جولة غنائية في اميركا وكندا.
وسألنا فضل عن رأيه بظاهرةكثرة عددالهواة الذين يغنون له في الحفلات او البرامج التلفزيونية، وبشكل خاص في برنامج "سوبر ستار2" على شاشة تلفزيون المستقبل، حيث لم تمرّ حلقة واحدة دون ان يغني فيها احدهم لفضل. فقال فضل انه دون شك سعيد جدًا بما حصل، لأنه دليل نجاح، وهذا ما يطمح اليه كل فنان. اما عن الأصوات التي لفتت إنتباهه في البرنامج، فقال فضل انه اعجب كثيرًا بصوت ايمن الأعتر الذي نال اللقب وسعيد بمشاركته في الدوحة لأنه يستحق بالفعل، كما أبدى إعجابه بصوت الكويتي محمد داود وقال انه يمتلك احساسًا جميلًا وصوتًا دافئًا، بالإضافة الى اعجابه بياسمين الحسيني وزاهي صفية.
وعما نشر مؤخرًا في مجلة الجرس في مسألة اتهام مدير اعماله بالتسبب بإلغاء إحدى حفلاته في مصر، قال فضل ان علاقته برامي حمدان ليست مجرد علاقة بين فنان ومدير اعماله، بل هي علاقة صداقة واخوة خصوصا وان رامي يواكبه منذ انطلاقته الفنية. اما بخصوص حفلة مصر التي حكي عنها، فأوضح فضل ان نضال الأحمدية اتصلت به تخبره ان هناك حفلًا خيريًا في مصر، في الوقت الذي اتصلت جهة اخرى برامي حمدان تقول له الموضوع ذاته، فاعتقد فضل ان الحديث هو عن الحفلة ذاتها بينما كان هناك حفلتان مختلفتان، فاخبر نضال ان الجهة المعنية تنسق اساسًا مع رامي. وبعد ذلك، لم يتصل احد، كما لم يتم الإتفاق على شيء.... وهذا كل ما في الأمر. كما طلب من الصحافة الا تكتب عن شيء قبل التأكد من صحته ا بدلًا من اطلاق تهم باطلة على الناس، خصوصًا وان رامي حمدان مشهود له بالكفاءة والعلاقة القوية التي تربط بينهما كما ذكر سابقًا، وبأن كل ما يشاع هو صحافة صفراء لا يعيرها أي اهتمام، طالبًا الا يتحدثوا عنه ولا حتى مديحًا، " لا بالمنيح ولا بالعاطل".

[email protected]