: آخر تحديث

التحالف ألقى أسلحة في اليمن لمقاتلين مناهضين للتمرد

عدن: ألقت طائرات التحالف العسكري العربي أسلحة وذخائر للمقاتلين الموالين للحكومة في تعز (جنوب شرق) المحاصرين من الحوثيين كما افادت مصادر عسكرية الاربعاء.

وصرح مصدر عسكري أن "طائرات التحالف القت بالمظلات ثلاث شحنات اسلحة وذخائر لمساعدة مقاتلينا في جنوب غرب تعز". وقال مسؤول في "المقاومة الشعبية" ان "الشحنات التي القيت الثلاثاء والاربعاء قبل الفجر تشمل اسلحة من عيارات مختلفة وصواريخ ار بي جي وذخائر".

والاسلحة القاها التحالف الذي تدخل في اليمن في نهاية اذار/مارس، لمقاتلي "المقاومة الشعبية" التي تضم عسكريين سابقين ومقاتلين قبليين واسلاميين يحاربون الحوثيين. ويحاصر الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح منذ اسابيع في تعز، ثالث مدن اليمن، المقاتلين الحكوميين.

واندلعت معارك عنيفة تخللتها غارات جوية للتحالف مجددا الاربعاء في تعز لكن المقاتلين الموالين للحكومة لم يحققوا اي اختراق وفقا للمصادر العسكرية. وفي عدن الى الجنوب القى اسلاميون متشددون الاربعاء قنبلة صوتية في باحة جامعة في المدينة ما اثار الذعر في صفوف الطلاب كما افاد شهود عيان.

وياتي الهجوم بعد التهديد الذي وجهه هذا الاسبوع اسلاميون متشددون قد يكونون من انصار تنظيم الدولة الاسلامية، بمهاجمة جامعات في عدن لا تلتزم بمطلبهم منع الاختلاط. وقال مسؤول جامعي ان "القاء القنبلة اثار الذعر بين الطلاب وفرت عدة طالبات من المكان".

وفي غياب الدولة انتشرت عصابات مسلحة تزعم انها تنتمي لمجموعات كالقاعدة او تنظيم داعش، في شوارع عدن. واوقعت الحرب في اليمن حوالى خمسة الاف قتيل بينهم اكثر من 2600 مدني واكثر من 25 الف جريح وفقا لارقام الامم المتحدة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قراء
  2. انفجار جديد في العاصمة السريلانكية
  3. واشنطن تحذر من
  4. سيدة تضع مولودها أثناء الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمصر
  5. اعتقال 14 مسؤولًا في محافظة نينوى لاختلاسهم 74 مليون دولار
  6. محامي ترمب: لا مشكلة في التعاون مع الروس للفوز بالانتخابات!
  7. الحكومة السريلانكية: جماعة إسلامية محلية وراء اعتداءات أحد القيامة
  8. الديموقراطيون يواجهون معضلة عزل ترمب
  9. تجديد منع التجول ليل الاثنين الثلاثاء في سريلانكا
  10. أميركا لن تضرب إيران ... لكن الآتي أسوأ بكثير
  11. القضاء الياباني يوجه تهمة جديدة إلى كارلوس غصن
  12. الشرطة السريلانكية تعتقل 13 رجلًا لتورطهم في تفجيرات الأحد
  13. تفكيك عبوة ناسفة قرب مطار كولومبو
  14. سيدة الأعمال الروسية باقية في السجن الكويتي رغم تدخل لافروف
  15. وزراء الخارجية العرب يرفضون أي صفقة حول فلسطين
  16. مصر: أقباط يحيون
في أخبار