: آخر تحديث
"لينك كونكتس" يتيح ضم 55 حساباً في رابط واحد

إماراتي يبتكر نظامًا لتوحيد الحسابات الإلكترونية

ابتكر مهندس إماراتي نظامًا تقنيًا لتوحيد وتجميع الحسابات الإلكترونية في رابط واحد يعمل بخمس لغات ويتضمن بيانات للتعريف بالشركات والأفراد.

بيروت: نجح المهندس الإماراتي، أحمد الزرعوني، في ابتكار نظام تقني لتوحيد وتجميع الحسابات الإلكترونية، الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني، من خلال رابط واحد، يتضمن بيانات للتعريف بالشركات والأفراد.
 
وقال الزرعوني إن النظام الذي ابتكره يعد مبادرة فريدة من نوعها، تقضي على مشاكل تكرار تدوين الحسابات الإلكترونية بمختلف أنواعها، وذلك من خلال رابط واحد يجمعها كلها، بما فيها الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، مثل فايسبوك وتويتر و"فيلكر" و"كييك" ويوتيوب، إضافة إلى عناوين البريد الإلكتروني، وبيانات حول الشخص أو المؤسسة والموقع الجغرافي.

يعمل بخمس لغات
 
وأكد أن النظام مهيّأ لتوحيد نحو 55 حساباً إلكترونياً مختلفاً. وأضاف أن النظام الإلكتروني الذي يعرف باسم "لينك كونكتس" تم تطويره للعمل حالياً بخمس لغات تشمل العربية، والإنكليزية، والإسبانية، والروسية، واليابانية.

يذكر أن النظام الجديد تم إطلاقه منذ أكثر من أربعة أسابيع، ويعمل حالياً من خلال شركة تم ترخيصها من "مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال" في واحة دبي للسيليكون.
 
ويستغرق "لينك كونكتس" دقائق معدودة للتسجيل فيه، ويمكن التسجيل فيه باستخدام "تويتر"، وفايسبوك، و"غوغل بلس"، فضلاً عن البريد الإلكتروني.

حماية بيانات المستخدمين

وأكد الزرعوني أن النظام لاقى إقبالاً في التسجيل منذ إطلاقه، مشيراً إلى أن فئات الحسابات التي تم تصنيفها بالنظام تنقسم إلى: حسابات جهات حكومية، وحساب شركات خاصة، وحسابات فردية، وحسابات التطبيقات والمبرمجين، كما تم تطوير فئة لحسابات المرشحين، ما يمكّن المرشح في أي انتخابات، من وضع برنامجه الانتخابي وسيرته الذاتية على رابط النظام لتقديمه للناخبين.
 
وكشف أنه يجري حالياً مفاوضات مع شركات ومؤسسات محلية لاستخدام النظام، ما يوفر جهوداً في التسويق من خلال رابط واحد لكل عناوين الحسابات الإلكترونية للشركات، مع عرض بيانات تسويقية ومقاطع فيديو وصور عن تلك الشركات من خلال رابط موحد يحتوي على واجهة تقديمية بخمس لغات.
 
وأكد الزرعوني أنه يعمل حالياً على تطوير النظام التقني المبتكر، لإتاحة ميزات جديدة مطلع عام 2016، مشدداً على أنه عمل على توفير خصائص للأمن والسلامة، لحماية بيانات المستخدمين عبر النظام.
 


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. إماراتي؟
روبرت مرداشيان - GMT الأحد 27 ديسمبر 2015 13:39
هذا الاماراتي من اصل يمني
2. ابداع ابناء الامارات
سالم - GMT الأحد 27 ديسمبر 2015 17:11
قفزات قوية حققتها دولة الامارات, مفخرة العرب في العصر الحديث, وفي كافة المجالات. من يتجول في مدن بل وحتى في قرى دولة الامارات يلاحظ بشكل واضح مدى التقدم والازدهار ومستوى الرفايهة التي ينعم بها كل من يقيم في هذا البلد المضياف. هذا المبدع الاماراتي هو مثال للشاب الامارات العصري الذي اصبح يأخذ مكانه الطبيعي في القيادة والادارة والابداع.
3. والنعم في الزرعوني
فهد سالم الشحي - GMT الإثنين 28 ديسمبر 2015 00:40
هذا نتاج النظام الاماراتي في دعم التعليم ، ولو ما قسنا عدد الدروس والدورات والندوات والمؤتمرات التعليمية في الامارات فهي تتعدى بكثير تعداد سكانها ، انتظروا هذه الدولة الحديثة فهي صاحبة قفزات نوعية لأن طموح شعبها بمساندة نظامها سوف يكون لهم دور رائد جداً في المستقبل القريب ( الامارات مفخرة )
4. شكرا ً إيلاف على النشر ال
أحمد الزرعوني - GMT الجمعة 01 يناير 2016 08:22
نشكر إيلاف على هذا النشر الجميل و الرائع و الذي ابدا مدى براعتهم في صياغة الأخبار المتميزةشكرا جزيلا لكم


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ملياردير دنماركي يفقد ثلاثة من أبنائه في اعتداءات سريلانكا
  2. السعودية: كشف تفاصيل إحباط هجوم الزلفي
  3. غالبية الأحزاب تقاطع مشاورات الرئاسة الجزائرية
  4. ترمب يلغي الإعفاءات حول استيراد النفط الإيراني
  5. رئيس أوكرانيا الجديد... تاريخ صنعته الصدفة!
  6. قراء
  7. انفجار جديد في العاصمة السريلانكية
  8. واشنطن تحذر من
  9. سيدة تضع مولودها أثناء الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمصر
  10. اعتقال 14 مسؤولًا في محافظة نينوى لاختلاسهم 74 مليون دولار
  11. محامي ترمب: لا مشكلة في التعاون مع الروس للفوز بالانتخابات!
  12. الحكومة السريلانكية: جماعة إسلامية محلية وراء اعتداءات أحد القيامة
  13. الديموقراطيون يواجهون معضلة عزل ترمب
  14. تجديد منع التجول ليل الاثنين الثلاثاء في سريلانكا
  15. أميركا لن تضرب إيران ... لكن الآتي أسوأ بكثير
  16. القضاء الياباني يوجه تهمة جديدة إلى كارلوس غصن
في أخبار