برلين: قدمت 18 امرأة كن يشاركن في مهرجان موسيقي في دارمشتات في غرب المانيا شكاوى بتهم التعرض لاعتداءات جنسية، وتم توقيف ثلاثة من طالبي اللجوء الباكستانيين، كما اعلنت شرطة هذه المدينة الثلاثاء.

ولم تستبعد الشرطة تقديم شكاوى اخرى بهذه الاعتداءات، التي وقعت ليل السبت الاحد خلال هذا المهرجان، الذي ينظم في الهواء الطلق في وسط المدينة. وقال ناطق باسم الشرطة لوكالة فرانس برس "يمكن ان يزيد (العدد) بين لحظة واخرى".

وتقدمت ثلاث نساء مباشرة بعد وقوع الحوادث للابلاغ الى رجال الشرطة، ما اتاح توقيف ثلاثة طالبي لجوء باكستانيين على الفور تراوح اعمارهم بين 28 و31 عاما. وجاء في بيان للشرطة ان 15 امرأة اخرى شابة اتصلن بالشرطة ايضا. وتاتي هذه القضية فيما اثارت اعمال عنف ارتكبت ضد نساء في كولونيا ليلة رأس السنة، ونسبتها الشرطة الى مهاجرين من افريقيا الشمالية، صدمة كبرى في المانيا.

وتعرضت في تلك الليلة مئات النساء لاغتصاب او تحرش او سرقة من قبل رجال ثملين قرب كاتدرائية كولونيا، وواجهت السلطات المحلية اتهامات بالتأخر في التحرك في مواجهة هذه الاعتداءات غير المسبوقة من حيث حجمها.

وفي دارمشتات تحدث الضحايا عن سيناريو مماثل، وقلن انهن وجدن انفسهن وسط مجموعة من الرجال، الذين قاموا بالتحرش بهن جنسيا. واوضحت الشرطة انها تحقق الان لمعرفة ما اذا كان المعتدون فكروا ايضا في السرقة.

ولم تعط الشرطة اي معلومات اخرى غير سن وجنسية المشتبه بهم. واكد المتحدث باسمها ان اشخاصًا اخرين ضالعون على ما يبدو في هذه الحوادث.
ونقل بيان الشرطة عن النساء قولهن ان الرجال الذين ارتكبوا هذه الاعتداءات "يتحدرون من جنوب آسيا". وبحسب وسائل الاعلام المحلية فان نحو 400 الف شخص شاركوا في هذا المهرجان الموسيقي الذي نظم من 26 الى 29 مايو الحالي.